البصرة /  bnn / علي سلمان العقابي

في خطوة  لم تكن هي الاولى من نوعها لدعم الثقافة في البصرة قامت شركة اسيا سيل للاتصالات  بحملة لتوزيع مظلات شمسية في شارع الفراهيدي لاصحاب المكتبات والحرف اليدوية لتقيهم من شمس الصيف اللاهبة اليوم الجمعة السابع عشر من اذار الحالي في خطوة منها لدعم  اصحاب  مكتبات بيع الكتب والحرف اليدوية المتواجدين في شارع الفراهيدي للثقافة والكتاب وسط البصرة.

وفي حديث خاص لمدير أعلام شركة اسيا سيل في المنطقة الجنوبية محمد لعيبي قائلاً:

مبادرة من شركة اسيا سيل لدعم الثقافة والمثقفين في البصرة ورواد شارع الفراهيدي للثقافة والكتاب قمنا بتوزيع مظلات شمسية على اصحاب المكتبات في هذا الشارع وتأتي  هذة المبادرة التي هي ليست الاولى من نوعها فقد قامت الشركة بالدعم المستمر للثقافة في البصرة من خلال دعم المهرجانات والملتقيات الثقافية ومبادرة هذا اليوم تاتي من باب ان شارع الفراهيدي اصبح شارع مهم في البصرة يرتادة اغلب المثقفين من شعراء وادباء وفنانين وعشاق للادب والفن بكل انواعة من داخل وخارج محافظة البصرة فبادرت الشركة مع بداية فصل الصيف بتوزيع 40 مظلة شمسية على اصحاب المكتبات المتواجدين في هذا الشارع لتحميهم من حر الشمس حتى يستطيع ان يستمر في عملة . وأضاف لعيبي أن العدد الذي وزعناة يغطي جميع المكتبات فكل مكتبة سلمت لها مظلة  لصاحب المكتبة يجلس بضلها والعدد هو غطى جميع المكتبات تقريباً , وقمنا باعطاء ثلاث مظلات الى مرسم الطفل لان هذا المرسم اصبح ظاهرة حضارية جيدة حيث يرتاد المرسم الاطفال الموهبين ويشرف على تدريبهم الاخوة في الشارع ولكون المرسم عبارة عن تجمع في حديقة عامة زودناهم بهذة المظلات لتكون ظل لهم يستطيعون الجلوس والرسم تحتها .

واأكد لعيبي ان هناك مبادرات كثيرة خلال هذا العام ستقوم بها الشركة لدعم الثقافة في البصرة سنعلن عنها في وقتها.

اما كريم عبدالله صاحب مكتبة الفكر المعاصر لبيع الكتب بكافة انواعها فقد وصف المبادرة بانها المنقذة لنا من اشعة الشمس الحارقة فالمظلة التي استلمناها من شركة اسيا سيل جيدة وذات مواصفات تتحمل حرارة الشمس كذلك هي خفيفة نستطيع حملها في كل اسبوع معنا في الشارع .

ومصطفى الذي قدم شكرة لشركة اسيا سيل التي لم تستثتية من هذة المبادرة رغم انة يبيع التحف الفنية والاعمال اليدوية التي يقوم بجمعها وعرضها في شارع الفراهيدي .

لطالما دئبت شركة اسيا سيل للاتصالات المتنقلة  بدعم الثقافة في بصرة الثقافة من خلال اقامة الانشطة والمهرجانات الشعرية التي رعتها  الشركة وتاتي مبادرة اليوم لتظيف للشركة بصمة جديدة في شارع  الثقافة والكتاب في بصرة الفراهيدي والسياب .

                                   

               

 

 

ار اس اس