ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏

 

البصره/BNN

فاد مصدر في قيادة عمليات البصرة، الاثنين، بأن قوات من الجيش والشرطة باشرت بتنفيذ حملة أمنية تفتيش جديدة عن الأسلحة الثقيلة والمتوسطة انطلاقاً من منطقة سكنية تقع ضمن مركز المحافظة.

وقال المصدر في حديث، إن "قوات من الشرطة ولواء مغاوير قيادة العمليات باشرت اعتباراً من الساعة السادسة من فجر اليوم بتنفيذ حملة تفتيش عن الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد انتهاء مهلة حددتها القيادة لتسليم تلك الأسلحة بشكل طوعي"، مبيناً أن "الحملة كانت اليوم في منطقة الجمعيات الواقعة ضمن مركز المحافظة، وأسفرت عن القبض على عدد من المطلوبين وضبط عدد من الأسلحة المتوسطة".

ولفت المصدر الذي ارتأى عدم نشر اسمه الى أن "الحملة سوف تتواصل خلال الأيام المقبلة لتشمل مناطق أخرى من المحافظة"، مضيفاً أن "الهدف منها نزع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي تستخدم أحياناً في النزاعات العشائرية".

ومن الملاحظ أن الحملة بدأت في منطقة سكنية نادراً ما تشهد حدوث نزاعات عشائرية أو انتهاكات أمنية خطيرة، وكان يتوقع المراقبون أن تتركز الحملة في مناطق معروفة لقيادة العمليات بكثرة النزاعات العشائرية العنيفة.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني آخر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الشرطة عثرت في ناحية الثغر الواقعة ضمن قضاء القرنة على 17 قذيفة هاون وأربع قذائف مدفعية و73 كيس بارود متروكة في منطقة زراعية"، مبيناً أن "القذائف وأكياس البارود هي من المخلفات الحربية القديمة، وتم رفعها من قبل مفرزة من قسم مكافحة المتفجرات".

 

يذكر أن البصرة يتميز وضعها الأمني بالاستقرار النسبي مع انها شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية حدوث العديد من النزاعات العشائرية المسلحة، فضلاً عن استهداف عدد من الدور في مناطق متفرقة بعبوات صوتية كنوع من االتهديد