شبكة اخبار البصرة

ديالى / bnn

تقدمت القوات الأمنية يساندها متطوعو الحشد الشعبي بقيادة الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري نحو مركز ناحية السعدية آخر معاقل عصابة "داعش" الإرهابية في ديالى بعد ان اخترقت تحصيناتهم الدفاعية في محيط الناحية .

وذكر مصدر أمني أن القوات الأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي الذي يشكل مجاهدو بدر الغالبية الكبيرة منهم تمكنوا من خرق التحصينات الدفاعية لعصابات "داعش" الإرهابية في ناحية السعدية آخر معاقل الإرهابيين في ديالى ودخولها مركز الناحية من محوريها الشرقي والغربي بالتعاون والتنسيق مع قوات البيشمركة .
وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة تجري حالياً بمختلف الأسلحة للقضاء على الجيوب المقاومة للقوات الأمنية في بعض أحياء الناحية ، مؤكداً وجود تقدم كبير للقوات الأمنية في أكثر من محور رغم غزارة العبوات الناسفة والألغام الأرضية .
وكان الأمين العام لمنظمة بدر الذي يقود العملية الأمنية الخاصة بتحرير ناحية السعدية التي تعد آخر معاقل العصابات الإرهابية في محافظة ديالى قد أكد للغدير أن عملية تحرير الناحية ستكون سهلة جدا ، مشيرا الى وجود تعاون كبير بين شرطة ديالى وقوات الجيش العراقي والحشد الشعبي والبيشمركة في تأمين طريق أمام ويس بطول 17 كلم والذي وصفه بالعملية الممهدة لتحرير ناحية السعدية .