كربلاء المقدسة / bnn

أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط عن نجاح خطتها الأمنية الخاصة بزيارة عاشوراء وتأمين الحماية لملايين الزائرين الذين توافدوا على المحافظة لإقامة مراسم العزاء بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

وقال الناطق باسم قيادة العمليات العميد مازن الغزالي في تصريح صحفي إن الخطة الأمنية الخاصة بزيارة عاشوراء قد حققت نجاحا متميزا . مشيرا الى عدم تسجيل أي خرق أمني خلال المناسبة . مؤكدا أن الغطاء الجوي كان له دور كبير في تأمين الأجواء خلال تأدية ملايين الزائرين مراسم زيارة عاشوراء .

وأضاف الغزالي أن محافظة كربلاء المقدسة استقبلت على مدى الأيام الماضية وحتى ظهر اليوم نحو ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر شاركوا في مراسم إحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين عليه السلام .
وكانت مدينة كربلاء المقدسة قد استقبلت منذ مطلع الأسبوع الحالي توافد أعداد كبيرة من الزائرين للمشاركة في إقامة مراسم العزاء بذكرى شهادة الإمام الحسين وثلة من صحبه وأهل بيته الأطهار . 
وكان مدير إعلام شرطة كربلاء العقيد احمد محمد عمران أعلن السبت الماضي تنفيذ الخطة الامنية الخاصة بزيارة عاشوراء بمشاركة أكثر من 32 ألف عنصر أمني موزعين على 13 قاطعا في المدينة وحوله .