البصرة / bnn

اعتقلت قوة امنية في احدى السيطرات الخارجية على طريق ناحيتي (ام قصر - سفوان) جنوب البصرة، اليوم الاربعاء رجلا وامرأتين إيرانيي الجنسية برفقة سائق سيارة سايبا من اهالي بغداد يشكلون عصابة لسرقة الاموال والمصوغات الذهبية من المحال بعد التحايل على اصحابها.
وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس البصرة جبار الساعدي ان عملية الاعتقال نفذتها سيطرة التحلية الواقعة على ذلك الطريق بعد ان عممت اوصاف افراد العصابة استناد على معلومات من قبل احد ضحاياها والذي يتملك محلاً للمصوغات الذهبية منصب فيه كاميرات مراقبة وثقت عملية السرقة التي حصلت سابقا.
وأضاف ان الايرانيين المعتقلين قدموا اعترافات اولية لمركز شرطة الزبير بشأن عدد من السرقات المنفذة في ناحية ام قصر، فيما ضبطت السلطات الامنية بحوزتهم كمية من المصوغات الذهبية ومبالغ كبيرة من المال بالعملة العراقية والدولار المسروق.
مشيرا ان العصابة لديها اقامة في العاصمة بغداد وتنسق مع سائق السيارة وهو من اهالي بغداد يقومون بتمويه الضحايا بأنهم زائرين.
وأكد الساعدي تقديم عدد من محال الصيرفة وصياغة الذهب يوم امس شكاوى ضد افراد العصابة الذين تم احالتهم للقضاء وتوقيفهم وفق المادة 444 من قانون العقوبات.