بغداد : bnn

شدد وزير الداخلية محمد سالم الغبان على أهمية توسيع أطر التعاون الأمني المشترك بين بغداد والدوحة لما لذلك من دور كبير في القضاء على عصابات "داعش" الإرهابية .

تصريحات الغبان جاءت على هامش زيارة يقوم بها وزير الداخلية الى دولة قطر لتمثيل العراق في مؤتمر دولي حول التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة . 
وذكرت مصادر مطلعة أن وزير الداخلية محمد سالم الغبان الذي يزور قطر حاليا بحث مع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري اللواء الركن حمد بن علي العطية عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بحضور السفير العراقي في قطر نوار صادق جواد وعدد من كبار القادة بالقوات المسلحة القطرية .
 وأشارت المصادر الى أن الاجتماع الذي عقد اليوم بين الجانبين تبادلا وجهات النظر في الامور ذات الاهتمام المشترك ، كما جرى البحث في المواضيع المتعلقة بالأوضاع الراهنة . كما كان لجهود الحكومة العراقية في محاربة العصابات الإرهابية حيزا من النقاشات العراقية القطرية .
 ويزور الغبان قطر للمشاركة في اعمال مؤتمر تحديات الامن وحقوق الانسان في المنطقة العربية.

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت في بيان لها اليوم ان الوزير محمد سالم الغبان التقى عبد الله بن ناصر ال ثاني رئيس الوزراء وزير الداخلية القطري وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين . 
وبحسب بيان وزارة الداخلية فأن المسؤول القطري أكد عزم بلاده فتح صفحة جديدة من العلاقات الثنائية مع العراق وإيجاد حالة من التعاون البناء مع العراق في مختلف المجالات لاسيما في مجال الامن وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لهذا الغرض ستباشر أعمالها في القريب العاجل .