بغداد / bnn

أعلنت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بجرائم الإرهاب والجريمة المنظمة، الثلاثاء، عن اعتقال عدد من المتهمين بجريمة معسكر "سبايكر"، وفيما اكدت أنهم اعترفوا صراحة باشتراكهم في الحادث، أشارت إلى صدور مذكرات قبض بحق العديد من المطلوبين بذات القضية بعد أن تم التوصل إلى المعلومات الكاملة عنهم.
ونقلت السلطة القضائية عن القاضي ماجد الاعرجي قوله في بيان إنه "تم إلقاء القبض مؤخراً على عدد من المتهمين بملف جريمة سبايكر"، مبينا أن "التوصل إليهم حصل بناءً على معلومات استخبارية دقيقة بمتابعة محكمة التحقيق المركزية التي تتولى التحقيق فيها، وقد أصدرت بحقهم مذكرات قبض منذ شهر تموز الماضي".
واضاف أن "المتهمين بعدما اعترفوا صراحةً باشتراكهم بالجريمة، أدلوا بمعلومات وافية عن كيفية وقوع الحادث ومكانه وزمانه"، لافتاً إلى أن "هذه الاعترافات تم تصديقها قضائياً وجاءت مطابقة لإفادات شهود أدلوا أيضاً بأقوالهم أمام المحكمة".
واكد أن "المتهمين الذين صدرت مذكرات القبض بأسمائهم الكاملة قد تم منعهم رسمياً من السفر، وحجز أموالهم وفقاً للقانون لإجبارهم على تسليم أنفسهم"، لافتا الى أن "عمليات المتابعة مستمرة للمتهمين من أجل القبض عليهم".
وتابع الاعرجي أن "رئيس السلطة القضائية الاتحادية وجه بتخصيص قاض في كل منطقة استئنافية لغرض تسلم الشكاوى وتدوين أقوال المدعين بالحق الشخصي عن الحادثة وأحالتها على محكمة التحقيق المركزية للنظر فيها قد حققت نتائج ايجابية"، مشيرا الى "ورود نحو 400 شكوى من محاكم البلاد حتى ألان وأن تلك الإجراءات مستمرة ".