بغداد/ bnn / خاص

افتتح وزير الاتصالات حسن كاظم الراشد مشروع FTTH الخاص بخدمات القابلو الضوئي في مدينة بغداد /  الرصافة الذي تقيمه وزارة الاتصالات بالتعاون مع شركة IQ المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مساء هذا الْيَوْمَ الأثنين الموافق ٢٧ / ٣ / ٢٠١٧.

وقال الراشد في كلمته التي القاها خلال حفل الافتتاح الرسمي " ان الأفعال تتحدث أفضل من الاقوال وان ما انجزته الوزارة خلال هذه الفترة في وقت يعاني فيه البلد  من أزمة مالية خانقة  يعتبر بمثابة تحدي وصمود حيث انجزت الوزارة عدة مشاريع أهمها مشروع القابلو الضوئي في عدد من محافظات العراق .

وأضاف " ان الوزارة وبالتعاون مع شركة IQ قد خصصت ١٨٩ الف خط منها ٥٠٠٠ خط جاهز للعمل في جانب الرصافة مبينا ان هذا المشروع سيشكل قفزة نوعية في واردات وزارة الاتصالات .

وقد اثنى الراشد بالانتصارات التي حققتها وتحققها قواتنا الأمنية والحشد الشعبي في جميع قواطع العمليات التي تخوضها ضد قوى الظلام والتكفير . داعيا الجميع لدحر هذه القوى والعصابات الإرهابية من خلال تقديم أفضل الخدمات .

من جهته قال مدير عام الشركة العامة للاتصالات والبريد الدكتور ناظم لفتة خشجوري خلال كلمته التي القاها بهذه المناسبة " نحتفل الْيَوْمَ بافتتاح مشاريع نوعية بالغة الأهمية من اجل الارتقاء بواقع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومواكبة التطور الحاصل في المنطقة والعالم . هذا وقد حضر حفل الافتتاح والذي أقيم في فندق بابل / قاعة كلكامش شخصيات برلمانية وسياسية بارزة اضافة الى وكيل وزير الاتصالات الدكتور كريم الساعدي ومفتش عام الوزارة أيمن نعمت سعيد ومستشارة  الوزير الدكتورة هيام الياسري   فضلا عن حضور عدد من الاعلاميين توج بمؤتمر صحفي لوزير الاتصالات .