تعاون عراقي سوري يثمر عن تدمير مقار قياديين دواعش بمناطق حدودية

bnn.

أصدرت خلية الإعلام الحربي العراقية بيانًا أكدت فيه تدمير سلاح الجو السوري لعدة مقرات لداعش الارهابي في الرقة والبوكمال، إضافة إلى استهداف مواقع اخرى على الحدود السورية العراقية.

وجاء في نص البيان أنه "وبناء على معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية ومن خلال اللجنة الرباعية لتبادل المعلومات الاستخبارية وجهت القوة الجوية السورية سلسلة ضربات استهدفت مقرات داعش في الرقة والبوكمال وقرية الدشيشة القريبة من الحدود العراقية".
  واوضح البيان ان هذه المواقع تعد " أكبر مواقع والتي تضم قيادات بارزة من الإرهابيين في سوريا من الانغماسيين والانتحاريين والاقتحامييين، وأسفرت الضربات بحسب البيبان عن تدمير مقر لما يسمى مجلس الشورى التابع لتنظيم داعش الارهابي في الرقة السورية، وتدمير مقر مركز ادارة العمليات لتنظيم داعش في البوكمال السورية، وايضا مقر مركز ادارة الولايات تابع لداعش في منطقة البوكمال السورية".
  وتابع البيان، "واكذالك تم تدمير مقر تابع لداعش يتواجد فية القيادي المدعو (ابو بكر بن الحبيب الحكيم ) وهو فرنسي الجنسية من اصول جزائرية المسؤول العسكري لولاية الرقة كان يعمل ضمن عصابات القاعدة الارهابية سابقا ويشغل منصب القائد العسكري في جبهة النصرة السورية".
  واضاف، كما تم "استهداف تجمع كبير للانتحاريين من مختلف الجنسيات كانت نيتهم الدخول الى العراق من مخفر (تل الصفوك) الحدودي وأسفرت الضربة عن قتل العديد منهم في قرية الدشيشة السورية