كربلاء المقدسة / bnn

متابعة

مناظر تتكرر كل عام في مثل هذه الايام، شباب ونساء وأطفال رجال كبار السن ومثلهم من النساء، الجميع بدأ زحفه سيراً على الأقدام بمسيرة مليونية عفوية إنطلقت من مختلف محافظات البلاد بمشاركة زوار ووفود من دول عربية واجنبية وسط اجراءات أمنية مشددة بإتجاه مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة بإحياء أربعينية الإمام الحسين "عليه السلام " .

حيث إنطلقت الحشود المليونية من محافظة البصرة مروراً بالمحافظات الجنوبية بإتجاه مدينة كربلاء، لأحياء زيارة الأربعين، فيما نصبت سرادق العزاء والمواكب الحسينية على طول الطرق التي يسلكها الزائرون مشياً على الأقدام لتقديم الوجبات الغذائية والمأوى وكافة المستلزمات الأخرى وعلى مدار 24 ساعة،   
المسيرة المليونية إنطلقت من محافظة البصرة الأبعد جنوباً ضمن خارطة العراق نحو محافظة كربلاء المقدسة مروراً بمحافظات الناصرية والسماوة والديوانية والحلة والنجف متحدين الظروف المناخية القاسية والتهديدات الإرهابية. 
 الزائرون المتوجهين سيراً على الأقدام بإتجاه مدينة كربلاء المقدسة اكدوا إصرارهم على المسير لمسافات تصل أحياناً لمئات الكيلو مترات رغم التهديدات الإرهابية وتقلبات المناخ القاسية للمشاركة بإحياء  زيارة اربعينية الامام الحسين "عليه السلام " . 
من جانبها، باشرت محافظات بغداد والناصرية والسماوة والديوانية والحلة والنجف وغيرها بتنفيذ محاورها الخاصة بإستقبال زوار أربعينية الإمام الحسين "ع" في شقيها الأمني والخدمي لتوفير الأمن والخدمات للزائرين المارين بها سيراً على الأقدام، حيث نشرت تلك المحافظات وعلى طول الطرق التي يسلكها الزوار مفارز متخصصة بمعالجة المتفجرات، فضلاً عن إنتشار القوات الأمنية والمواكب الحسينية لتوفير الأمن والخدمات للزائرين على حد سواء. 
وكانت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة، قد أعلنت على لسان محافظها عقيل الطريحي عن بدء التحضيرات الخاصة بالزيارة، كاشفاً عن إستحداث بعض الخطط الخدمية الجديدة. 
هذا ومن المتوقع أن تستقبل مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام المقبلة ما لا يقل عن 15 مليون زائر من داخل وخارج العراق أغلبهم يفدون إليها سيراً على الأقدام، أما طمعاً في قضاء حاجتهم أو وعد قطعوه على أنفسهم في وقت سابق.    

المصدر : قناة الغدير الفضائية