القبض على اخطر عصابة تزوير للعملة في بغداد

بغداد/BNN

متابعه

اعلنت الاجهزة الامنية القبض على عصابة تمتهن تزوير العملة العراقية والدولار الامريكي لها ارتباطات بمزورين في لبنان، مؤكدة ان العلمية جاءت نتيجة لمعلومات استخبارية ومتابعة دقيقة لحركة العصابة.

وفي التفاصيل اخبر مصدر امني ان "الجهود المشتركة بين الاجهزة الامنية وتعاونها أثمر عن هذا النجاح، حيث قامت قوة خاصة بعد استحصال مذكرة قضائية بألقاء القبض على سيدة وابنتها من الجنسية العراقي في مطار بغداد قدمتا من لبنان ومعهما مبالغ تصل إلى 100 مليون دينار عراقي فئة 50 ألف إضافة إلى 100 ألف دولار جميعها مزورة".   ويقول أحد المتهمين الرئيسيين إن "عدة عمليات لبيع العملة المزيفة تحصل من مجموعة إلى اخرى، حيث كنا نبيع كل مليون دينار مزيف بمعدل 300 الف دينار، أما 1000 دولار فقد كان ثمنها بنحو 300 دولار ".
  وتابع أن "البيع يستمر بنحو تصاعدي حتى تذوب العملة المزيفة في السوق لدى اشخاص لايعرفون حقيقتها".
  من جانبها، أفادت المتهمة في حديثها مع "القضاء"، بأن "سفرتي الأولى كانت مع والدتي، وقد جهزت تقارير طبية علاجية مزورة لكي استطيع المغادرة إلى لبنان والعودة منها بتكرار من دون انتباه الجهات الأمنية والاستخبارية".
  واشار المصادر الى أن "التحقيقات اظهرت وجود عصابة خطيرة اخرى لديها مطبعة كبيرة في العاصمة بغداد، ضبط مع المسؤولين عنها مبلغ مليار ونصف الميار دينار من فئة 25 ألفًا جميعها مزيفة".
  وأكملت المصادر بالقول إن "عدد المتهمين في هذه القضية وصل إلى أكثر من 23 شخصاً، جرى تصديق اعترافاتهم قضائيًا وينتظرون استكمال الإجراءات القانونية لحين إحالتهم الى محكمة