البصرة / bnn / حسن الزركاني

 

أقامت مدارس الجنات الأهلية في محافظة البصرة مهرجانها الفني السنوي الأول دعما لانتصارات الحشد الشعبي تحت شعار " الحشد الشعبي سور الوطن " بحضور عضو مجلس محافظة البصرة أمين وهب ومدير عام تربية البصرة وكالة إحسان منور ومعاون محافظ البصرة عرب الجزائري ورئيس نقابة المعلمين فرع البصرة كاظم صابر ونائب النقيب علاء الزركاني وعدد من المشرفين التربويين ومعاون مدير التعليم الأهلي والأجنبي جواد العطواني ومدراء المدارس وحشد من الطلبة وأولياء الأمور. وقدمت خلال المهرجان قصائد صدحت بها أصوات الطلبة التي مجدت بالحشد الشعبي وتغنت بانتصاراته التي حققها على التكفيريين الدواعش والدماء التي طرزت ارض العراق بخارطة النصر المؤزر. شارك في تقديمها تلاميذ المدرسة الابتدائية وطلبة الإعدادية، كما قدمت عروض فنية شارك فيها طلبة معهد الفنون الجميلة بالبصرة" سطرت الملاحم البطولية لرجال الحشد الشعبي الغيارى الذين نذروا أنفسهم من اجل أن يبقى العراق عزيزا شامخا موحدا بأهله.

وعلى هامش المهرجان افتتح معاون محافظ البصرة عرب الجزائري ومدير عام التربية وكالة أحسان منور معرضا للرسومات من نتاجات تلاميذ الابتدائية وطلبة المتوسطة والإعدادية التي جسدت البطولات والانتصارات الرائعة التي تحققت على أيدي إبطال الحشد الشعبي والجيش العراقي الباسل ضد الدواعش .وفي ختام المهرجان وزعت الهدايا والشهادات التقديرية على المشاركين في المهرجان الذي لاقا استحسان الحاضرين .

وقال رئيس فرع نقابة المعلين بالبصرة كاظم صابر ان هذا المهرجان يعد من المهرجانات المتميزة على مستوى محافظة البصرة من حيث التنظيم والفعاليات التي قدمها الطلبة وهي تعبر فعلا عن الدعم المعنوي ورفد الانتصارات التي يحققها إبطالنا الغيارى رجال النخوة والحمية من حشدنا الشعبي المقدس التي يسطرونها في جبهات القتال ضد أهل الشر والحقد من الدواعش التكفيريين .

فيما أشاد مدير عام تربية البصرة وكالة إحسان منور بالجهود التي بذلتها إدارة المدارس وما قدمه طلبتنا الأعزاء من قصائد أبهرت الحضور تغنى بها تلاميذ بعمر الورود وهم يشحذون الهمم ليرتفع صوتهم عاليا مع كل طلقه توجه نحو صدور الأعداء ، نبارك لمدارس الجنات الأهلية على كل خطوة رسموها نحو التقدم والإبداع .

وأكدت مديرة الإعدادية منى عبد الحميد " يعد هذا المهرجان الأول من نوعه تقيمه مدارس الجنات الأهلية وسيكون تقليدا سنويا حيث تغنى الطلبة بقصائدهم بالانتصارات الكبيرة لإبطالنا الميامين وهم يتصدون لمجاميع الكفر والبغي الذين يريدون تمزيق وحدة البلاد ،

وأضافت أن أصوات الطلبة كانت بحق الرصاص الذي يوجه نحو الأعداء وتعبيرا عن مواقفهم مع حشدنا الشعبي ، حيث أبدعت قرائحهم بحب الوطن وامتزجت بدماء الشهداء وتعطرت برائحة النصر المسدد والمؤيد من الله عزوجل ./ انتهى