بغداد / bnn

شدد وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي على ضرورة نشر ثقافة السلام التسامح بين مختلف شرائح المجتمع من اجل الابتعاد عن ثقافة العنف والخوف التي كان ينشرها النظام المباد.

وذكر بيان لوزارة حقوق الإنسان ان الوزير البياتي زار المركز الوطني لحقوق الانسان والتقى عددا من اعضاء الهيئة الإدارية للمركز والكادر المتقدم فيه وبحث معهم المشاكل والمعوقات التي يعاني منها المركز وكيفية ايجاد حلول ناجعة لها ، وكذلك الطرق التي يمكن من خلالها تطبيق الخطة السنوية للعام الحالي. 
وأكد البياتي أن المركز الوطني لحقوق الانسان يعتبر اللبنة الاساسية في نشر ثقافة حقوق الانسان بين اطياف المجتمع العراقي من خلال اقامة الدورات وورش العمل للمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وكذلك البحوث والتقارير التي يتم اعدادها من الموظفين المتخصصين داخل المركز لتقديمها الى الباحثين وأساتذة الجامعات للاستفادة منها في هذا المجال.
وأشار البياتي الى أن السياسة الرعناء التي كان ينتهجها النظام الدكتاتوري المباد أدت الى خلق ثقافة العنف والخوف لدى ابناء الشعب العراقي ، مشددا على ضرورة تكثيف الدورات الخاصة بطلبة المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدني لتعريفهم بهذه الثقافة الجديدة على مجتمعنا لبناء جيل واعٍ بحقوقه وكذلك تعريفهم بكيفية المطالبة بها.