البصرة / bnn
اكدت وزارة الدفاع، السبت، أن قيادة عمليات البصرة نفذت عملية استباقية لملاحقة العناصر "الارهابية"، مشيرةً الى القاء القبض على "خلايا نائمة" في المحافظة.

 

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "قيادة عمليات البصرة نفذت عملية استباقية تعرضية واسعة النطاق في مناطق متفرقة ضمن قاطع المسؤولية وبغطاء جوي كثيف لملاحقة العناصر الإرهابية التي تقوم بعمليات إجرامية وتهريب المخدرات وتجارة الأسلحة".

 

اضافت أنه "تم ألقاء القبض على عدد من العناصر الذين صدرت بحقهم مذكرات قبض والذين يتواجدون كخلايا نائمة في المحافظة ومصادرة الأسلحة المتوسطة".

 

 

وتابعت "تم خلال العملية القبض على عدد من المشتبه بهم وأحد الأشخاص المطلوبين للعدالة وفق المادة 406 قتل بالإضافة إلى مصادرة عدد من الأسلحة المتوسطة".

 

 

يشار الى أن محافظة البصرة تشهد إستقراراً أمنياً مع انها شهدت بعد منتصف العام المنصرم زيادة في النزاعات العشائرية المسلحة وجرائم الخطف والقتل والسطو المسلح، فيما أعلنت القوات الأمنية مطلع الشهر المنصرم فرض اجراءات أمنية جديدة للحد من النزاعات العشائرية وتعزيز الوضع الأمني في المحافظة، وتضمنت تلك الاجراءات تنفيذ حملات تفتيش أسفرت عن مصادرة كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وإلقاء القبض على كثير من المطلوبين.