البصرةbnn/  

علي سلمان العقابي

تصوير : لؤي الحيدري

نظمت مؤسسة منتظرون في البصرة كرنفالا بمناسبة الانتصارات الكبيرة التي يسطرها أبطال قواتنا الامنية وحشدنا المقدس في تحرير الأرض والعرض من دنس الفكر التكفيري داعش وتحت شعار حشدنا . فصائلنا. جيشنا.. بشهدائكم .. بجرحاكم... بدمائكم .. نمضي من نصر الى نصر، بحضور شخصيات سياسية ودينية وثقافية ،

وفي كلمة للأمين العام لمؤسسة منتظرون السيد علي الحيدري اشاده بها الانتصارات الكبيرة التي يحققها الابطال المرابطين في سوح الجهاد والكرامة والداعمين لهم وضرورة المحافظة على هذا الإنجاز لإنقاذ اهلنا في الموصل من بطش الدواعش.

وأضاف الحيدري " قدمنا للحكومة العراقية دراسات عديدة لاحتواء أبناء الحشد الشعبي الذين سطروا اروع قصص التضحية والفداء من خلال استغلال الاراضي الكبيرة وبناء مصانع وتحويل المقاتلين من جنود إلى موظفين منتجين يسهمون ببناء البلاد مثلما دافعوا عنا بدمائهم .

مؤكداعلى ان المؤوسسة ماضية في تقديم الدعم الفني واللوجستي حتى تحقيق النصر الحاسم وطرد اخر تكفيري من ارض العراق الطاهرة ، لينعم ابناء شعبنا في كل مدن العراق بالأمن والأمان والوقوف بوجه المخططات الأمريكية الصهيونية الرامية لتقسيم الامة الاسلامية .

وناشد الحيدري خلال كلمته الأمم المتحدة بالتدخل الجدي لوقف المجازر التي ترتكبها القوات السعودية في اليمن وقمع حكومة البحرين لاتباع أهل البيت فيها.  

وتخلل الكرنفال تكريم عدد من عوائل شهداء الحشد الشعبي المقدس . ومشاركة شعراء البصرة بالقصائد الشعبية التي تغنت بانتصارات ابطال الجيش وجهاز مكافحة الارهاب ورجال الحشد الشعبي الملبين لفتوى المرجعية الرشيدة المتمثلة بسماحة أية الله السيد علي السيستاني.