بغداد / bnn

اعلنت وزارة التربية انهاء جميع استعداداتها لاستقبال العام الدراسي (2014 ــ 2015) الذي سيبدأ يوم الاربعاء المقبل، والمتضمنة ايصال جميع اللوازم اللوجستية الخاصة بالمدارس في المحافظات كافة، كاشفة عن ارسال 60 الف حصة من الكتب والقرطاسية الى النازحين في اقليم كردستان.

وسط ذلك تدخل وزارة الهجرة والمهجرين على ذات المسار الخدمي للنازحين وتؤكد احقية التلاميذ والطلبة النازحين في التعليم ومواصلة دراستهم ومحاربة الارهاب بالعلم.

مدير دائرة التخطيط التربوي في الوزارة المهندس نايف ثامر اكد لـ"الصباح" ان الوزارة سلمت جميع الكتب والقرطاسية والاثاث المدرسي الى المدارس في المحافظات كافة ضمن الاستعدادات المبكرة للعام الدراسي (2014 ــ 2015)، حيث تم الانتهاء من توزيع 95 بالمئة منها بين عموم مدارس البلاد،

مضيفا انه سيجري اكمال الخمسة بالمئة المتبقية مطلع الشهر المقبل. واشار الى ان الوزارة ارسلت شحنات من القرطاسية والكتب المنهجية بواقع شحنتين الى اقليم كردستان كحصص للطلبة والتلاميذ النازحين من المحافظات الساخنة المقيمين هناك، كاشفا عن ان الوزارة ستفتتح قريبا 63 مدرسة كرفانية في محافظات دهوك واربيل والسليمانية علاوة على قضاء كلار، منبها على ان الدوام فيها سيكون مزدوجا لاستيعاب جميع الطلبة النازحين .