بغداد / bnn

أعلنت الولايات المتحدة الامريكية ان العراق سيحصل على ما يحتاجه من معدات وأجهزة في مجال مكافحة المتفجرات ضمن دعمه في محاربته الارهاب.
وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية ان "الوزير سالم الغبان استقبل مساء امس السفير الأمريكي في بغداد ستيوات جونز وبحث معه سبل التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية في مجال مكافحة الإرهاب وتزويد العراق بما يحتاجه من معدات وأجهزة قادرة على كشف المتفجرات وتوفير الاحتياجات الأخرى".
وأبدى السفير الامريكي بحسب البيان "دعم الولايات المتحدة لوزارة الداخلية والوزير الجديد "مؤكدا في الوقت ذاته على إن" العراق سيحصل على ما يحتاجه وسنوصل رسالة الوزير والوزارة الى الجهات الأمريكية المختصة لإبداء التعاون اللازم".
ويشهد العراق تفجيرات شبه يومية بسيارات ملغومة وعبوات ناسفة اسفرت عن استشهاد واصابة العشرات من المدنيين فضلا عن عمليات عسكرية تخوضها القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي وابناء العشائر في المحافظات الغربية ومنها نينوى ضد عصابات داعش الارهابية فيما تتواصل طائرات التحالف الدولي قصفها لمواقع الارهابيين.
وكانت وزارة الداخلية قد كشفت في 23 من ايلول الماضي عن قرب وصول أجهزة "متطورة" الى العراق لكشف المتفجرات والسيارات الملغومة والانتحاريين والمخدرات".
وبين الوكيل الاقدم للوزارة عدنان الاسدي ان "هذه الأجهزة تتضمن أجهزة قوسية بأشعة عالية تمتلك القدرة على اختراق العجلات وكشف ما بداخلها من أسلحة ومواد متفجرة وغير ذلك "مشيرا الى "عزم الوزارة وضع هذه الأجهزة في بوابات المدن ومداخل المناطق السكنية، وسيكون قسم منها متحركاً لرصد وكشف العجلات المفخخة في الشارع".
ولم يوضح المسؤول في وزارة الداخلية قيمة هذه الاجهزة والبلد المنشأ لها.