بغداد / bnn

اعتبر وزير الداخلية محمد سالم الغبان، السبت، أن ادارة الحشود المليونية في الزيارة الاربعينية "مفخرة للعراق والعراقيين"، معرباً عن تقديره لدور الاجهزة الامنية في حماية الزائرين وتأمين حركتهم وانتقالهم.

وقال الغبان في بيان اطلعت عليه شبكة اخبار البصرة ( bnn ) إن "وزارة الداخلية أذ تحيي الجميع على تفانيهم وإخلاصهم وتضحياتهم فأنها تعبر عن اعتزازها وتقديرها للجميع الذين سجلوا أروع ملاحم التآزر والتعاون والسلوك المتحضر الذي يعكس قدسية المناسبة والقيم العظيمة والنبيلة التي تحملها".
وأضاف أن "ادارة هذه الحشود المليونية وعلى مدى اسبوعين لهو مفخرة للعراق والعراقيين وما كان ذلك ليتحقق لولا ايمان الجميع بأن العراق بلد المقدسات سيبقى بلد التضامن والتسامح والقيم الانسانية النبيلة التي جسدتها مدرسة الرسول الاعظم (ص) وأهل بيته عليهم السلام ومن سارى وأقتدى واهتدى بهدي ائمتها وسادتها".
وثمن الغبان "دور الاجهزة الامنية الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل حماية الزائرين وتأمين حركتهم وانتقالهم ونحيي أمانة العتبتين الحسينية والعباسية وقيادة عمليات الفرات الاوسط ومديرية شرطة محافظة كربلاء ومحافظ المدينة ومجلسها الذين كان لتعاونهم الدور الاهم في انجاح الزيارة وانسيابية حركة الزائرين".
ودعا الوزير الى ان "تكون تجربة العمل المتلاحم في هذه الزيارة نموذجا لعمل متواصل من أجل تقديم الخدمات لمواطنينا الكرام واعادة بسط سلطة الدولة في المناطق التي دنستها عصابات داعش المجرمة وتقديم العون والايواء والخدمات لأعزائنا النازحين الذين تعرضوا لظلم وانتهاكات عصابات الارهاب".