متابعة / bnn

صنفت مجلة أمريكية واسعة الانتشار في الولايات المتحدة الحشد الشعبي العراقي رابع أقوى قوات ضاربة في العالم.

وذكرت مجلة نيوز ويك الامريكية أن الحشد الشعبي يعد الرابع على مستوى العالم في تصنيفها لأخطر قوى ضاربة بعد القوات الخاصة البحرية الامريكية نيفي سيل (Navy Seal) ومجموعة الفا الروسية (Alpha) وفرقة ايكو كوبرا النمساوية.
واكتسبت النيفي سيل (Navy Seal) شهرتها بعد قيامها بعملية في منطقة ابوت آباد في باكستان أدت الى مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في الثاني من آيار 2011.
فيما اكتسبت مجموعة الفا الروسية (Alpha) شهرتها بسبب قيامها بعملية تحرير طلاب مدرسة بيسلان الروسية من سيطرة مجموعة شيشانية مسلحة في الاول من ايلول عام 2004 بعد أن احتجزت نحو 1100 بين طلبة ومدرسين وأولياء أمور لمدة ثلاثة أيام ، حيث قامت تلك المجموعة بعملية اقتحام أسفرت عن مقتل 320 رهينة على الأقل من بينهم 186 طفل وإصابة مئات أخرى.
وكانت المرتبة الثالثة من التصنيف الخاص بالمجلة الامريكية فرقة ايكو كوبرا (EKO Cobra) النمساوية والتي أكتسبت شهرتها بسبب تحرير رهائن سجن جراز.
يذكر أن الحشد الشعبي الذي تأسس في إطار التلبية الجماهيرية لنداء المرجعية الدينية في الدعوة الى الجهاد الكفائي في الثالث عشر من حزيران عام 2014 بعد سيطرة عصابات "داعش" الإرهابية على أجزاء كبيرة من محافظة نينوى ، سطر العديد من البطولات والانتصارات على تلك العصابات الإرهابية في العديد من المناطق التي كانت عصية حتى على القوات الامريكية التي كانت تمسك الملف الامني في العراق منذ نيسان 2003 حتى نهاية كانون الاول 2010.
وكانت قوات الحشد الشعبي التي تأتمر بأمرة القائد العام للقوات المسلحة قد سطرت انتصارات كبيرة في مناطق آمرلي وجرف النصر  وديالى وآخر تحرير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من سيطرة عصابات "داعش" الإرهابية.