بغداد / bnn

دعا نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي الى "تحشيد جميع الطاقات للاقتصاص من تنظيم داعش الارهابي"مؤكدا" على أولوية أهالي المناطق المحتلة لتحرير مناطقهم".
وذكر بيان لمكتبه ان "النجيفي عقد صباح اليوم الجمعة اجتماعا موسعا مع شريحة من النازحين في مبنى السفارة العراقية في انقرة، قدم خلاله رؤيته الاستراتيجية لطبيعة الصراع مع تنظيم داعش الإرهابي، وتداعيات ذلك، والمشاكل والازمات التي نتجت بفعل العمليات الإرهابية التي استهدفت الانسان والشواهد الحضارية وأضرحة الأنبياء والأولياء والجوامع والكنائس، وأخيرا الجريمة الشنعاء بتدمير المتحف العراقي في الموصل".
وقال النجيفي بحسب البيان "أمام وضع كهذا يتعين علينا جميعا ان نتعاون ونحشد طاقاتنا وإمكانياتنا من اجل استرجاع المناطق التي سيطرت عليها داعش ودحر هذا التنظيم والاقتصاص منه".
وأشار "بانه متعاطف تماما امام محنة النزوح وما يعانيه النازحون من مشاكل ومعوقات، نأمل ان تكون وقتية، ذلك ان الحل النهائي والوطني يكمن في عودة الجميع الى بيوتهم وأعمالهم".
ووجه النجيفي "دعوة للجميع للمشاركة في حق وواجب قهر الاٍرهاب عبر التطوع في الجيش او الشرطة او الحشد الوطني، فأهل المناطق التي احتلت من قبل داعش أولى من غيرهم بتحريرها".