القوات الامنية العراقية تلقي القبض على عقيد في الداخلية متلبسا باستلام رشوة

بغداد /BNN

تمكنت مفرزة تابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية برئاسة مديرها العميد حسين علي دانة من القاء القبض على ضابط برتبة عقيد متلبساً بجريمة استلام رشوة مقدارها 4 الاف دولار من أحد المنتسبين بداعي نقله الى مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية.

 

 وذكر بيان لمكتب المفتش العام في الداخلية :"انه تمت عملية القاء القبض على العقيد المتهم بعد ورود معلومات الى مكتب المفتش العام تفيد بتورط عقيد متقاعد باستلام رشاوى من منتسبين بداعي تمكنه من نقلهم الى الدوائر التي يرغبون الانتساب اليها". 
واضاف :"ان المفتش العام للوزارة وجه مديرية تفتيش بغداد بتشكيل مفرزة مختصة لمتابعة القضية والقاء القبض على المتهم متلبساً بالجرم المشهود، حيث نصبت المفرزة كميناً للمتهم وألقت القبض عليه متلبساً باستلام مبلغ الف دولار من مجموع 4 الاف دولار اتفق على استلامها من منتسب منسوب الى مديرية حماية المنشآت لقاء نقله إلى ملاك مكتب المفتش العام".  
واشار الى ان المفرزة قامت بتدوين افادة المتهم وأقواله وصدقتها لدى قاضي التحقيق الذي أمر بتوقيفه وفق المادة "307" من قانون العقوبات العراقية للتحقيق معه لمعرفة المتورطين معه في الجريمة .