البصرة : bnn

نفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة صحة الشائعات التي تحدثت عن ازالة او تدمير نصب السيدة مريم العذراء (ع) الذي كان من المقرر افتتاحه في منطقة العباسية وسط المدينة، و اشارت الى ان الجهات المختصة تحفظت عليه.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي : "  ان ابرشية البصرة والجنوب الكلدانية طالبت المسؤولين المحليين والمرجعيات الدينية في كتاب وجهته في 15 ايلول الجاري كشفت فيه عن رفضها لما يقوم به الناشط (توني روني) بشأن محاولة نصب ما يدعي انه تمثال السيدة العذراء في احدى ساحات البصرة.

مشيرا الى ان كتاب الابرشية تضمن ما نصه انه " لم يوافق اي مسؤول ديني مسيحي على عمله هذا كما ان العمل قد يؤدي الى ما لا تحمد عقباه اذا ما حاول شخص خبيث القيام بما يؤذي التمثال فانه قد يؤدي الى ايقاع الاذى بالعلاقة بين اطياف البصريين ".

مبينا أن الكتاب تضمن  " أمكانية ان يتم هذا العمل داخل اسوار كنيسة او دير او مقبرة لضمان حمايته من ايدي العابثين بأمن البصرة او اصحاب النفوس الضعيفة ".

 وتابع الكتاب انه " تم تنبيه القائم على هذا العمل عدة مرات لكنه رفض الاستماع لصوت الكنيسة، فضلا عن تبليع الجهات المعنية، دونما جدوى".

واختتم كتاب الأبرشية  مناشدته بالقول " لأجل الحفاظ على النسيج البصري في هذه السنوات العصيبة التي نتعرض فيها الى هجمة داعشية من الخارج والداخل نرجو اتخاذ موقف بذلك، وانه من الممكن تأجيل العمل الى وقت اخر افضل او عمل نصب يشمل كل الرموز الدينية معا ".