البصرة / bnn

كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي عن دعم وإشادة رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية لمشروع درع البصرة الأمني لمراقبة العجلات الكترونيا , جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنسيقية للمشروع والذي عقد اليوم في مكتب اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة .
وأوضح الساعدي ومن خلال اتصالاته مع الجهات المعنية في الحكومة المركزية ومناقشة آليات تنفيذ المشروع وبضمنهم رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية الذي أشاد بأهمية المشروع للجانب الأمني كونه الأول من نوعه في العراق , مشيرا الى دعم وتاييد رئيس اللجنة النيابية للمشروع ولحكومة البصرة المحلية لتنفيذه وكذلك مباركته لجهود القائمين على متابعته وتنفيذه .
مؤكدا على ممثلي الجهات الأمنية أعضاء اللجنة التنسيقية بضرورة مضاعفة الجهود لانجاز مراحل التنفيذ المقررة وفق الجداول الزمنية المحددة لها وبالتالي أنجاز المشروع ضمن الفترة القانونية المحددة لتنفيذه.
وتم أيضا خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا تتعلق بالتنفيذ وعدد من الامور الفنية الخاصة بالمشروع .
يذكر ان مشروع درع البصرة الأمني لمراقبة العجلات الكترونيا قد تم الاتفاق عليه قبل عدة أشهر بين محافظة البصرة والجمعية التعاونية للاتصالات والإعلام بعد تقديم المشروع الى مجلس المحافظة وتكليف اللجنة الأمنية بدراسته ومناقشته ومن ثم التصويت وإقراره من قبل المجلس .