أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أن عصابات "داعش" الارهابية تريد بث الرعب والخوف لدى المواطنين بعد انهزامها امام الضربات القوية للقوات الامنية العراقية بغية تنفيذ اجنداته الخبيثة في المنطقة .

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء أن العبادي التقى في نيويورك نائب الرئيس الامريكي جو بايدن على هامش اجتماعات مجلس الامن والجمعية العمومية للأمم المتحدة وبحث معه تطورات المشهد السياسي والأمني في العراق الى جانب مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن . كما تطرق الجانبان الى الأوضاع الإقليمية وما حققته ضربات التحالف الدولي من نتائج على الأرض في دك أوكار عصابات "داعش" الإرهابية .

وقال العبادي خلال اللقاء إن تنظيم "داعش" الارهابي يريد بث الرعب والخوف لدى المواطنين بعد انهزامه امام ضربات القوات الامنية لتنفيذ اجنداته الخبيثة في المنطقة . مضيفا ان الحرب التي يخوضها العراق تتطلب دعم دولي حقيقي للعراق . مشيرا في ذات الوقت الى اهمية احترام سيادة العراق ووحدة اراضيه .
بدوره جدد بايدن دعم امريكا والمجتمع الدولي لجهود الحكومة العراقية في الحرب ضد "داعش" والاستعداد لتقديم انواع الدعم للقضاء على هذا التنظيم الارهابي .