بغداد/ bnn / خاص

دعت عضو اللجنة القانونية النيابية حمدية الحسيني الى الاسراع بالتصويت على مشروع قانون الحشد الشعبي ، مؤكدة موافقة أغلبية أعضاء المجلس على إقراره.

وقالت الحسيني في تصريحات صحفية "يجب تثمين تضحيات وبطولات الحشد الشعبي التي رسموها بدمائهم الزكية والطاهرة من خلال المعارك التي خاضوها ضد العصابات التكفيرية التي دنست ارضنا الطاهرة بجرائمهم البشعة"داعية إلى "رد جميل"الحشد والتصويت على قانونه في مجلس النواب.

  وأضافت الحسيني أن رد الجميل لهؤلاء المجاهدين هو التصويت على قانون الحشد الشعبي الذي قدمته اللجنة القانونية النيابية مقترحه وحاز على موافقة اغلبية النواب وتم قراءته قراءة اولى.

  يذكر أن المتحدث باسم الحشد الشعبي يوسف الكلابي انتقد في وقت سابق عدم مطالبة نواب التحالف الوطني البرلمان بإقرار قانون الحشد الشعبي ، مشيداً في الوقت ذاته بتضحيات أبناء الحشد في مواجهة تنظيم إرهابي على مستوى العالم أجمع.

 

  وقال الاسدي في تصريح لة إن المستوى السياسي "الشيعي"لا يرتقى الى مستوى الوقوف وراء الحشد الشعبي ، مشيرا الى أن التحالف الوطني لم يدفع لحد الآن باتجاه التصويت على قانون الحشد الشعبي ، منتقدا في الوقت ذاته تخصيص 3% من رواتب الموظفين الى ميزانية الحشد.