البصرة / bnn / خاص

طالب النائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي وزارة الصحة بتفعيل دور الشركات الحكومية لإنجاز المشاريع المتوقفة في المستشفيات سيما وان اغلبها هي مشاريع مهمة وتسهم في نقلة نوعية في القطاع الصحي خصوصاً وان اغلب المشاريع متوقفة لأكثر من عشر سنوات.

وخلال زيارته التفقدية الى مستشفى الفيحاء في محافظة البصرة ولقاء كوادرها وإدارة المستشفى عبر  النائب عن شكره للكوادر الطبية وخصوصاً من شريحة الشباب الذين يبذلون جهود عالية في العمليات والطبابة واستمع الى مشاكلهم ومعاناتهم ومنها استكمال العمل في مركز الجهاز الهضمي ومركز الحروق كونها مراكز مهمة في المنطقة الجنوبية على نفقة وزارة الصحة. وبناء على ذلك تم مخاطبة وزارة الصحة وتمت الموافقة على طلبهم وستكون هناك متابعة لباقي المشاريع والمتطلبات كما صرح به النائب.

وأكد النائب زاهر العبادي على ضرورة اهتمام الحكومة المحلية في محافظة البصرة بالمستشفيات وخصوصاً مستشفى الفيحاء كونه قريب الى مركز المدينة وكذلك كونه اول مقر طبي في شارع المحافظات حيث ان  اغلب حالات الحوادث تتجه الى هذا المستشفى لهذا يحتاج دعم متكامل من حيث الخدمات الطبية والاجهزة وحتى الكوادر ومتابعة احتياجات المبنى.

 

وقدم العبادي شكره الى وزيره الصحة لاهتمامها بطلبات مستشفيات البصرة ومنها المخاطبات الاخيرة الخاصة بمستشفى الفيحاء وكذلك احد المراكز الصحية في ناحية الهارثة مثنياً على الجهود المبذولة من قبل كوادر صحة البصرة رغم النقص الحاد في العلاجات والكوادر الطبية  المتخصصة.