بغداد /  bnn

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن الحكومة عازمة على تحرير "كل شبر" من ارض العراق للبدء بمرحلة جديدة من الأمن والبناء، مشيراً الى أن هناك انهزاماً واضحاً "للجماعات الارهابية".
وقال مكتب العبادي في بيان إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى في مكتبه الرسمي، اليوم، السيناتور بات روبرتس مسؤول اللجنة الاقتصادية في مجلس الشيوخ الأميركي والوفد المرافق له".
وأوضح البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الأمنية والسياسية في العراق والمنطقة، والحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، بالإضافة إلى العلاقات بين البلدين".
وأشار العبادي وفقاً للبيان إلى أن "قواتنا الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة يحققون انتصارات ويلحقون الهزائم بهذه التنظيمات الإرهابية، وهو ما يتطلب زيادة الدعم الدولي للعراق للقضاء على هذه العصابات بأسرع وقت، من خلال التعاون لتجفيف منابع تمويلها ومنع انتشار فكرها المتطرف".
وأوضح العبادي أن "هناك انهزاماً واضحاً للجماعات الإرهابية، ونحن عازمون على تحرير كل شبر من ارض العراق للبدء بمرحلة جديدة من الأمن والبناء، وتحقيق ما يطمح اليه أبناء شعبنا".
وتابع العبادي انه لمس "تفهماً من قبل الدول التي زارها والمسؤولين الذين زاروا العراق، للخطر الذي يمثله تنظيم داعش الإرهابي ليس على العراق فقط إنما على المنطقة والعالم".