شبكة اخبار البصرة

البصرة / احمد الحاوي

افتتح محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي معرض المصطفى الدولي الخامس للكتاب الذي اقامته مؤسسة شهيد المحراب بالتعاون مع جامعة البصرة ولمدة 10 ايام في قاعات المكتبة المركزية في كليات باب الزبير
بمشاركة اكثر 10 دول واكثر من 200 دارنشر كما اقيم على هامش المعرض جناح خاص للشهداء الذين استشهدوا من اجل الدفاع عن الوطن والمقدسات .
وقال محافظ البصرة ماجد النصراوي " ان الحكومة المحلية في البصرة بالتنسيق مع جامعة البصرة ومؤسسة شهيد المحراب احتضنت معرض الكتاب الكبير الذي شارك فيه اكثر من 200 دار نشر واكثر من 10 دول ومئات العناوين والكتب في جامعة البصرة التي هي مصنع العلماء والادباء والمثقفين والمفكرين .
واضاف " هناك جناح خاص لدعم الطلبة بأعتبار هناك بعض الطلبة لايستطيعون شراء الكتب باسعار باهضت الثمن. مشيرا الى ان هناك اقبال كبير من ابناءنا في جامعة البصرة على هذا المعرض وهناك برنامج لكل دوائر الدولة وكل المؤسسات وكل الطلبة والجامعة سيكون هناك لكل كلية يوم مخصص لهم وستباع الكتب باسعار مدعومة في سبيل ان يكون الكتاب في متناول ايدي اي انسان مثقف في محافظة البصرة
وبين النصراوي هناك برنامج لدعم جميع الكتب الدراسية والمنهجية في جميع الا ختصاصات في جامعة البصرة ليتسنى لطلبتنا ان يكون في متناول ايديهم هذه الكتب.
وذكر مساعد رئيس الجمعة ساجد حسن " أن إقامة المعرض هو استكمال لسلسلة المعارض التي إقامتها الجامعة وأن أهميته تكمن في تجسيد رؤى ورسالة الجامعة كمركز للحضارة والثقافة والتقدم.
واضاف ان" الجامعة وهي تحتضن معرض المصطفى الدولي للكتاب الذي يحتوي العديد من المصادر العلمية التي تخدم شريحة واسعة من الطلبة لما للكتاب من اثر معرفي وكونها قريبة من المصادر المنهجية التي تدرس في الكليات وهذا دليل واضح على مدى تواصل الجامعة وتلاحمها مع المجتمع..
ومن جانبه قال مدير المعرض بهاء حمزة عباس ان" المعرض شارك فيه 112 دار نشر من تسع دول وقد تجاوزت عناوين الكتب أكثر من 10 آلاف عنوان في شتى صنوف المعرفة.