بغداد / bnn
صوت مجلس النواب في جلسته الـ 34 اليوم السبت ( 2 آيار/ مايو 2015 ) على صيغة قرار للرد على مشروع قانون الكونغرس الأخير بشأن تسليح الكرد والسنة في العراق بشكل مباشر، فيما انسحب اتحاد القوى والتحالف الكردستاني من الجلسة لاعتراضهما على صيغة القرار.
 وقال مصدر برلماني إن مجلس النواب صوت خلال الجلسة على صيغة القرار المقدمة من قبل التحالف الوطني للرد على مشروع قانون الكونغرس بعد أن انسحب اتحاد القوى والتحالف الكردستاني من الجلسة بسبب اعتراضهما على الصيغة.
وأضاف المصدر أن القرار يتضمن أن يرفض البرلمان مشروع قرار الكونغرس بالتعامل مع بعض مكونات الشعب العراقي بعيداً عن الحكومة الاتحادية، ويعتبره تدخلاً سافراً في الشأن العراقي وخرقاً للقوانين والأعراف الدولية، ونقضاً لالتزام الولايات المتحدة في اتفاقية الإطار الإستراتيجية بضمان وحدة العراق واستقلاله.
وتابع المصدر، أن رئاسة البرلمان ستتولى مخاطبة الكونغرس برفض أي تعامل يخل بسيادة العراق واستقلاله والتدخل بشؤونه الداخلية، كما تلتزم الحكومة العراقية بتوفير الأسلحة والمعدات الضرورية لمواجهة داعش وتحرير جميع الأراضي، بما في ذلك حشد جميع القوى المقاتلة ضد داعش وتعزيزها بالأسلحة والمعدات، وفقاً لما جاء في القرار.
وكان مجلس النواب قد عرض في وقت سابق اليوم السبت، صيغة قرار موقعة من قبل 170 نائباً للرد على قرار الكونغرس الأخير، بعد فشله بالتصويت على صيغة سابقة.