طهران / bnn

اكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ان امام الامة الاسلامية تحديات كبير تتطلب توحيد الصفوف في محاربة الارهاب بكل مسمياته.

وقال العامري في كلمته خلال  المؤتمر الدولي الـ 28 للوحدة الاسلامية  المنعقد في طهران :" ان هذا المؤتمر تواجهه تحديات كبيرة وكثيرة واهم هذه التحديات هو الارهاب الاعمى ونامل بان يتمخض عن مشاريع وحدوية حقيقية على جميع الصعد من اجل توحيد الامة ".  
واشار الى ان الارهاب  يعد الخطر  الحقيقي  الذي  يحدق بالامة  فضلا عن الفكر التكفيري الذي ساد هذا اليوم ومزق الامة وخطورته انه مدعوم دوليا واقليميا  , وتحت شعار الوقوف بوجه المد الاحمر الشيوعي من الوصول الى المياه الدافئة اوجدو لنا المنظمات الارهابية في افغانستان التي نعاني منها هذا اليوم من الافكار الانحرافية التي تعيشها الامة الاسلامية . وتحت شعار سقوط النظام السوري في ما يسمى الربيع العربي  مهدوا واوجدوا "داعش" والمنظمات الارهابية الاخرى في سوريا وبذلوا لها الاموال وجهزوها بكل ما تحتاجه من سلاح ومن دعم مادي ومعنوي .  
وحمل العامري امريكا مسؤولية كل جرائم "داعش"  معربا عن اسفه  وجود دعم خليجي لهذه المنظمات الارهابية .  وتابع قائلا:" ان دور المرجعية الدينية العليا  كان دورا كبيرا في محاربة الارهاب  ولولا فتوى المرجعية وتلبية ابناء المقاومة الاسلامية الشريفة لتربع الارهاب في الخليج ".  
واوضح :" ان العراق لا يحتاج الى الدعم الدولي في محاربة "داعش" لان ابناء الشعب العراقي قادرون على تحقيق النصر بعدما تحقق في العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة "داعش" .
موضحا ان التحالف الدولي عجز عن تحرير منطقة عيت العرب في سوريا منذ عدة شهور عاجز عن تحرير الارض في العراق . ولا يقر لنا قرار  الا بتطهير ارض العراق كاملة من " الدواعش"  
وكشف عن ان هناك استعدادات في التوجه الى كركوك وصلاح الدين والموصل بعد الانتصارات التي تحققت على الدواعش في العديد من المناطق .    
وتابع ايضا :" ان هناك خطرا اخرا هو تبني المشروع الصهيوني للمشروع الارهابي بشكل كبير  وهو محاولة منه لتجزئة وتقسيم سوريا والعراق والسعودية وتقسيم كل العالم الاسلامي ".