البصرة/ bnn / علي سلمان العقابي

ندد مدير مكتب البصرة للمفوضية الدولية لحقوق الانسان علاء صابر الموسوي

بتصريحات جريدة الشرق الاوسط الغير مسبوقة والتي تبث الطائفية بين ابناء الشعب العراقي , ودعا الموسوي الى توخي الحذر من هذة التصريحات التي نفتها منظمة الصحة العالمية وتنفيها كل وسائل الاعلام المحايدة كونها تسيء لشعب باكملة .

ودعا الموسوي الاعلام العراقي والعربي لادانة هذة التصريحات والوقوف بوجة الاقلام التي تبث سمومها بين ابناء المسلمين لزرع الفتنة والاقتتال وهو ما يحرمة القانون الدولي للصحافة والاعلام. وان مانسبتة هذة الجريدة لمنظمة الصحة عارً عن الصحة وقد نفتةً رسمياً هذة المنظمة الدولية,

وطالبت المفوضية الدولية لحقوق الانسان في البصرة من كادر الجريدة تقديم اعتذار رسمي للشعب العراقي عن مانشرتةُ من تزييف للحقائق وطعن في اتباع المذهب الشيعي في العراق وهو ماترفضةُ كل الاعراف والتقاليد الاسلامية.

 

كما طالب الموسوي المسؤولين العراقيين بمقاطعة هذة الجريدة وعدم التعامل معها وغلق مكتبها في العراق احتراماً لابناء الشعب العراقي وزوار الحسين علية السلام.وفي نفس السياق اشاد مدير مكتب البصرة للمفوضية الدولية لحقوق الانسان بالدور الكبير الذي تقوم بة القوات الامنية وجهاز مكافحة الارهاب والحشد الشعبي بتحرير الموصل من براثن الفكر المتطرف الداعشي واحترام حقوق الانسان اثناء العمليات العسكرية القائمة الان , شاكراً الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات الامنية في تامين زوار كربلاء المقدسة.