النجف الاشرف / bnn

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، إن المرجعية الدينية العليا رفضت رفضا قاطعا أي تدخل عسكري بري أجنبي في العراق، مشيرا إلى أنها باركت تشكيل الحكومة الجديدة وطالبت ببذل المزيد من الجهود لتوفير الخدمات لعموم أبناء الشعب .
وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني {دام ظله} بمحافظة النجف الاشرف،  انه " جرى خلال اللقاء عرض ما جرى خلال الحكومة الجديدة على السيد السيستاني {دام ظله} والتباحث حول أخر التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة العراقية ".
وأضاف إن " السيد السيستاني بارك تشكيل الحكومة الجديدة وطالبها ببذل المزيد من الجهود لتوفير الخدمات لعموم أبناء الشعب العراقي ".
وأوضح العبادي إن " الهدف الاساسي من زيارتنا النجف الاشرف والمرجعية الدينية هو لبيان موقف الحكومة الجديدة تجاه القضايا المصيرية "، مشيرا الى إن " المرجعية رفضت رفضا قاطعا أي تدخل عسكري بري سواء كان للجيش الأمريكي أو اي جهة اخرى مشاركة بالعمليات العسكرية ضد الإرهاب ".
وبين العبادي انه " تم دعم القوة الجوية عسكريا ولوجستيا، وأصبحت أكثر دقة وفعالية في استهداف العصابات الإرهابية "، موضحا إن " موازنة العام القادم 2015 ستقر على اعتبار إن موازنة 2014 فيها الكثير من المصروفات والأعباء خصوصا وان هناك ميزانية للعمليات العسكرية والحشد الشعبي وغيرها ".
وأشار العبادي انه " سيقوم بالتوجه بعد الانتهاء من مراسيم زيارة امير المؤمنين {عليه السلام} إلى جمهورية إيران الإسلامية ".