البصرة / bnn/ علي سلمان العقابي

كرم الأمين العام للمنظمة العالمية لحقوق الإنسان ورئيس مجلس الوحدة العربية السيناتور علي عقيل  رئيس مجلس عشائر ومكونات البصرة الشيخ عباس الفضلي وسام السلام وشهادة تقديرية لجهوده في إرساء قواعد السلام وتجربة مجلس عشائر ومكونات البصرة التي ستعمم على جميع الدول العربية ,

وذلك خلال تواجد الشيخ عباس الفضلي في بيروت لحضور مراسم الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للسلام المصادف 21 من ايلول  الحالي .

وفي حديث خاص للشيخ عباس الفضلي قائلاً:

جاء هذا التكريم بعد  اختيار مجلس عشائر ومكونات البصرة كتجربة ناجحة من اجل التعايش السلمي بين مكونات المجتمع الواحد مؤخرا في مؤتمر الشبيبة للسلام المنعقد ببيروت , واختيار المجلس نموذج يعمم للعمل بة في الدول العربية المشاركة بمؤتمر السلام . وأضاف الفضلي يعد هذا التكريم بمثابة تكريم الشعب البصري بأكملة الذي عبر من خلال المجلس عن ثقافة أبناء البصرة في ظل التعايش السلمي رغم الظروف والانفلات الأمني الذي تعيشهُ المنطقة عامةً والبصرة خاصة ألا أننا وبجهود الخيرين استطعنا أن نحقق التعايش السلمي والحد من الجريمة والمشاكل التي تعاني منها دول وليس محافظات, وأكد الفضلي أن تجربة المجلس استطاعت نزع فتيل الاقتتال الطائفي والمذهبي والعرقي وجمع كل أبناء البصرة على حب الوطن والأخر.

واختتم الفضلي قولة أن هذا التكريم هو تكريم لكل جهود الإخوة في المجلس الذين ساهموا برص الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد من أنجاح التجربة وهو فخراً لنا أن بين جميع المشاركين من بقية الدول العربية.

 

وبدورة قدم الشيخ عباس الفضلي شكره وتقديره للمنظمة العالمية لحقوق الإنسان وعلى رأسها الدكتور علي خليل على هذا الدعم المعنوي لمجلس عشائر ومكونات البصرة من اجل إشاعة روح المحبة وثقافة السلام بين مكونات المجتمع العراقي, وسيكون هذا التكريم حافز جديد لنا لبذل مزيد من الجهود من الوصول إلى تحقيق السلم المجتمعي والديمقراطية التي ننشدها في عراق الرافدين.