كربلاء المقدسة / bnn

حذر ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي من أن العراق مهدد في كل شيء ، مشددا على ضرورة إيجاد السبل الناجعة لمحاربة الفتن.

وقال الكربلائي في كلمة ألقاها اليوم الاربعاء في اختتام احتفالية الأسبوع القرآني السابع في العتبة الحسينية بكربلاء المقدسة إن المجاميع الارهابية تقوم حاليا بطرح منهج قرآني لها ونصوص نبوية يفسرونها ويؤولونها ويكيفونها وفق نزعاتهم وأهوائهم ومنهجهم ، مبينا أن هذه المسألة لها جذور فكرية مرتبطة بأجندة سياسية تعود الى منهج فكري يمتد عبر عدة قرون .
وأضاف الكربلائي أن العراق مهدد في كل شيء ، لذلك نأمل أن يكون هنالك تصد لهذا المنهج من خلال صب الجهود تارة في الجوانب الفكرية التي تطرح سواء في المقالات والبحوث أو المؤتمرات أو النشاطات التي تقام الى جانب التركيز على حفظ القرآن الكريم وتعليمه وتفسيره مع فهم روح وجوهر وحقيقة القرآن حتى يتحول إلى تطبيق صحيح .
وشدد الشيخ عبد المهدي الكربلائي على ضرورة ايجاد السبل الناجعة لمحاربة تلك الفتن الظلماء والتركيز على الشباب خصوصا في مرحلة الفتوة لانتشار ذلك الفكر المنحرف في أوساطهم من خلال نقل مثل تلك النشاطات في الجامعات والمعاهد وفي المدارس كونهم يمثلون عماد المجتمع وأمل الشعب في المستقبل مما يتطلب تكثيف الجهود القرآنية ونشر الثقافة الصحيحة في اوساطهم .