الانبار / bnn

قام وزير الداخلية محمد سالم الغبان اليوم الخميس بجولة ميدانية الى ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار للاطلاع عن سير العمليات الأمنية والعسكرية في الناحية لتطهيرها مما تبقى من جيوب "داعش".

وعقد الغبان على هامش زيارته للناحية مؤتمرا صحفيا حضرته عدد من وسائل الإعلام اعلن عزم وزارة الداخلية على تشكيل فوج قتالي من أبناء ناحية البغدادي لتحريرها من سيطرة عصابات "داعش" الإرهابية ، ومن ثم الاتجاه صوب قضاء حديثة لتأمين الطريق البري الرابط بينهما ، فيما أكد حرصه على إعادة عوائل البغدادي إلى مناطق سكناها. وثمن وزير الداخلية دور الحشد الشعبي الأساسي في معركة تحرير ناحية البغدادي ، مشيرا الى أن صمود أبناء العشائر ورفضهم للإرهاب أفضى إلى تحقيق هذا النصر ، مؤكداً في الوقت ذاته حرصه على إعادة عوائل البغدادي إلى مناطق سكناها.
وأضاف الغبان "تجولنا اليوم بين قواطع العمليات والتقينا بكافة القطعات المنتشرة في الناحية بعد أن تم تحريرها على يد أبطال الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وتشكيلات وزارة الدفاع ، مشددا على ضرورة إدامة زخم المعركة من أجل تحرير كافة الأراضي وتعزيز القوة الموجودة في البغدادي بمشاركة من القوات المحلية وأبناء العشائر ، مشدداً بالقول "أننا سنشكل فوجاً من أبناء الناحية لتحرير الأرض والاتجاه صوب حديثة من اجل تأمين الطريق البري الرابط بين الناحية والقضاء.