بغداد / bnn

قال رئيس اللجنة الامنية العليا في قضاء الخالص وقائمقام القضاء عدي الخدران، الثلاثاء، إن تعزيزات عسكرية واسلحة متطورة وصلت الى منطقة البو حنين التابعة لناحية العظيم، استعدادا لشن آخر عملية عسكرية ضد العصابات الداعشية التي تسيطر على الجزء الغربي من سد العظيم.
وتستعد قيادة عمليات ديالى قواتها الأمنية المدعومة بمتطوعي الحشد الشعبي وطيران الجيش، لشن عملية عسكرية كبرى ضد العصابات الداعشية لتطهير مناطقها بالكامل من براثن تلك العصابات.
وأوضح الخدران لـ(IMN)، أن "القوات الأمنية بدأت بإنشاء السواتر التربية والتهيؤ للمعركة الاخيرة التي ستقصم ظهور الدواعش الذين يتمركزون في الجزء الغربي من سد العظيم"، مشيرا الى ان "القوات الامنية تحكم السيطرة حاليا على الجزء الشمالي والجنوبي من سد العظيم".
وتشهد العصابات الداعشية انكسارات كبرى بسبب الانتصارات المتلاحقة، التي حققتها القوات الامنية، والتي تسببت بقتل اعداد كبيرة منهم ، وتطهير عدة مناطق في المحافظات الساخنة من نفوذهم.
وبين أن "الدواعش فشلوا خلال الايام الماضية من قطع الامدادات بين قوات الجيش المنتشرة في الجزء الشمالي والجزء الغربي من الناحية عبر معبري البو طلحة والنعمان".
وتمكنت القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي من تحقيق انتصارات كبيرة على العصابات الداعشية في قاطع ناحية العظيم بعد تطهير الناحية من التواجد الارهابي واعادة فتح الطريق الرئيس الرابط بين كركوك وبغداد.