البصرة : bnn

فاخر الحميداوي

كشف مدير شركة الاهوار لتربية وتسويق الاسماك شاكر سلمان كاظم الشاوي عن تعرض الشركة لازمات كبير في عملها تخص الحصول على العلف الحيواني وعدم حماية المنتج المحلي من قبل الحكومة المحلية .

وقال مدير الشركة لشبكة اخبار البصرة (bnn) : ان اشركة تعرضت لثلاث مواسم اتسمت بالخسارة مضطرة لبيع منتوجها بخسارة 1500 دينار لكل كيلو سمك . مبينا ان شركة الاهوار تعتبر احد شركات القطاع الخاص التي تعمل لرفد الانتاج الوطني من الاسماك ويقدر انتاجها السنوي 1700طن سنويا مايقارب انتاج مليون وخمسمائة سمكة سنويا وهي بحاجة الى دعم الحكومة المحلية بفتح شركات اخرى مماثلة عن طريق الاستثمار ودعم مادة العلف الحيواني المستوردة او شراء المنتج من الشركة تسويقه للمستهلك . واعرب الشاوي عن اسفه بعدم حصول ذلك رغم كل المناشدات والمخاطبات الرسمية لديوان المحافظة ولجنة الزراعة في المجلس واضاف ان الشركة لجات الى الزراعة تعويضا لخساراتها وذلك بزرع ثلاثة الاف من فسائل البرحي والفي سدرة وعشرين الف حناية لتطابقها مع اجواء البصرة الحارة.

موضحا ان اعتبار الاهوار ضمن التراث العالمي هو مسؤولية كبيرة وفرصة لانعاش الاهوار سياحيا وتحتاج الى عمل كبير ومتواصل من الجميع لتهيئة البيئة الصحيحة للاستقطاب الاجنبي.

يذكر ان شركة الاهوار لتربية وتسويق الاسماك تاسست في سنة 2008 وهي احد شركات القطاع الخاص تقع في شمال البصرة منطقة الهارثة على نهر المسحب بمساحة450 دونم بكادر متنوع مختص.