BNN/متابعه

اعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اعن، اتفاقها مع المصرف العراقي للتجارة لتسهيل عملية دفع المواطنين الفائزين بالقرعة لتكاليف الحج بسهولة.

وقال المتحدث الرسمي باسم هيئة الحج والعمرة حسن فهد الكناني في بيان له ان "الدائرة الادارية والمالية في الهيئة ابرمت اتفاقا مع المصرف العراقي للتجارة لتسديد المواطنين الفائزين بقرعة الحج لهذا العام عن طريقه وفق الية سهلة وميسرة ولا تكلف المواطن أي مبالغ او رسوم اضافية ".

واضاف، ان "هذه السابقة هي الاولى من نوعها التي تقوم بها الهيئة في عملية ايداع مبالغ تكلفة الحج من المواطنين بواسطة المصارف الحكومية بدون الحاجة الى تحرير صكوك او دفع أي عمولة اضافية خارج تلك التكلفة".

وتابع، ان "الاتفاق له فوائد ادارية وتنظيمية كبيرة حيث ستظهر الكشوفات المصرفية كاملة لأسماء المواطنين وتاريخ دفعهم للمبلغ واسم المحافظة التي دفعوا فيها بكل شفافية مما سيسهل عمل الهيئة والجهات الرقابية الاخرى".

ولفت الى ان "الهيئة تعمل على تحقيق اقصى فائدة للمواطن من اجل تسهيل الاجراءات الادارية واللوجستية باقل تكلفة ممكنة وتوفير كافة الخدمات الضرورية لتسهيل رحلته الى الديار المقدسة براحة ويسر