بغداد / bnn

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم "اننا نتهيأ لعملية كبرى في محافظة الانبار لتحريرها من داعش، وهناك تنسيق وانسجام عال بين ابناء المناطق والحشد الشعبي والقوات الامنية".
ونقل بيان لمكتبه عن العبادي القول خلال كلمته التي القاها في جلسة استضافته أمام مجلس النواب اليوم بناء على طلبه ورغبة في التواصل مع البرلمان ان "الوضع في بغداد تحسن كثيرا وهو ما سمح برفع حظر التجوال الليلي خاصة بعد تطهير المناطق المحيطة ببغداد، "مشيرا الى" تراجع مستمر لجرائم الخطف من قبل العصابات".
واضاف رئيس الوزراء "لقد وضعنا أسسا للضبط الامني بعد كل عملية تحرير ووجهنا الجميع برعاية المدنيين وحفظ ممتلكاتهم ولن نسمح باي تجاوز على المواطنين، ولأي جماعة مسلحة خارج اطار الدولة، وهذا التوجه ينسجم مع توجيهات المرجعية الدينية العليا ومانص عليه الدستور".
وتابع العبادي قائلا ان "المجرم يمثل نفسه وليس طائفته او حزبه او مكونه، "مشيرا الى" الامر الديواني رقم 57 الذي يسهل ويسرع اجراءات اطلاق سراح الموقوفين، ومتابعة قضاياهم في سجل مركزي للموقوفين، سيتم وضعه لهذا الشأن".
وأشار الى "وجود 164 معتقلة من النساء فقط في السجون بتهم تتعلق بقضايا الارهاب، كما يوجد لدينا معتقلون يدّعون الانتماء الى جهات تتبرأ من انتسابهم اليها".
وحول الوضع الاقتصادي، قال رئيس الوزراء "أطمئن المواطنين بان وضعنا المالي ليس بالسوء الذي يتصوره البعض، وعلينا ان نتخذ التدابير اللازمة لتلافي اية ازمة كما ان وضعنا الاقتصادي جيد، ويتطلب ايجاد مصادر تمويل متنوعة بدلا من الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للثروة، كما اطلقنا الاموال لشركات التمويل الذاتي".
وأكد رئيس الوزراء ان "نظامنا السياسي يؤكد على احترام المواطن وتقديم افضل الخدمات له ورعايته، "داعيا الى" استمرار التواصل والتعاون بين السلطات".
وأجاب العبادي على مداخلات واسئلة اعضاء مجلس النواب حول القضايا السياسية والامنية والاقتصادية".