كربلاء المقدسة : bnn

اصدر قادة التحالف الوطني بيانا في ختام اجتماعهم الذي عقد اليوم الاحد في محافظة كربلاء المقدسة، واكدوا فيه دعمهم للاصلاحات ورفض تفرد اي فصيل بالقرار السياسي.

واضاف البيان الذي تلقت شبكة اخبار البصرة ( bnn ) نسخة منه، ان "التحالف الوطني يؤكد موقفه الداعم  للاصلاحات والتغيير الوزاري الذي دعا اليه رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، والمضي بها من اجل تقديم الافضل للشعب العراقي".

واشار البيان الى انه "في الوقت الذي نؤكد فيه تأييدنا ودعمنا للاصلاحات، فان التحالف الوطني يعلن رفضه تفرد اي فصيل بالقرار السياسي وحمل السلاح في بغداد وباقي المحافظات خارج اطار الدولة".

ودعا قادة التحالف في بيانهم "الى سلمية التظاهر والالتزام بالقانون في الاماكن المحددة من قبل الاجهزة الامنية لتمكينها من اداء واجبها في حماية المتظاهرين وأمن المواطنين بشكل عام ولمنع اية محاولة لاستغلالها بدوافع اخرى تخرجها من اطارها الداعي للاصلاح ومحاربة مظاهر الفساد."

 اعرب قادة التحالف في البيان الى "التطلع الى مزيد من التعاون بين ابناء شعبنا لتجاوز التحديات التي تواجه العراق، وفي مقدمتها الحرب ضد عصابة داعش الارهابية، وندعو الى تحشيد كل الجهود من اجل  تحرير الاراضي والمدن المغتصبة واعادة الاستقرار اليها، والوقوف صفا واحدا خلف المقاتلين الغيارى حماة الوطن وصانعي الانتصارات".