بغداد/ bnn

حذرت حركة عصائب أهل الحق ومنظمة بدر، من خطورة القبول بتواجد أميركي جديد على الأراضي العراقية، مؤكدتان بأن حكومة الأنبار غير مخولة بالاتفاق مع طرف خارجي في قضايا تتعلق بـ"الامن القومي".

وقالت العصائب وبدر في بيان مشترك ، إن "المؤامرات التي تحاك ضد بلدنا  العزيز تهدف الى تنفيذ المشروع الاميركي الهادف لاضعاف وتمزيق وحدة وطننا ارضا وشعبا وتقسيمه الى دويلات متناحرة، وأن ملامح هذه المؤامرات برزت في مؤتمر الدوحة والضغط الاميركي البريطاني لاقرار قانون الحرس الوطني".

وأضاف البيان، أن "خطوة موافقة محافظ الانبار على التدخل العسكري الاميركي البري والجوي حلقة من حلقات هذه المؤامرة والتي يجب علينا جميعاً ان نتصدى لها لمنع تكرار هذا السلوك من قبل المحافظين الاخرين الذين يمكن ان يتصرفوا بحسب رؤيتهم لمصالحهم الضيقة دون النظر الى خطر ذلك على مستقبل العراق".

وحذر الطرفان الجميع من "خطورة القبول بتواجد اميركي على الارض العراقية"، عاداً ذلك "مقدمة لاحتلال جديد"، داعيتان الحكومة الى "رفض الاستعانة بالاميركيين او اي قوات اجنبية اخرى، والاعلان عن موقفها بشكل واضح لا لبس فيه، والالتفات الى قواتنا الامنية والحشد الشعبي المقاوم وأبناء العشائر ودعمهم لاكمال تحرير المناطق كافة من زمر داعش الاجرامية".