ميسان / bnn

أعلن مجلس محافظة ميسان ، وفاة الشاعر سعد محمد الحسن البهادلي أثر نوبة قلبية، وعد وفاته "خسارة لا تعوض"، فيما أشار إلى أن عطاء الفقيد "أغنى" المسيرة الثقافية للمحافظة.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس محافظة ميسان، كريم الرسام، في تصريح صحفي ، إن "الوسط الثقافي والبيت الشعري فقد اليوم، الشاعر الكبير سعد محمد حسن البهادلي، على إثر نوبة قلبية ألمت به، في قضاء الكحلاء،(25 كم جنوبي العمارة)".  
وأضاف الرسام، أن "الفقيد البهادلي يشغل منصب رئيس الاتحاد العام للأدباء الشعبيين، وهو من مؤسسين الحركة الشعرية في ميسان، وله الكثير من القصائد التي تغنت بحب الوطن وأغنى عطائه المسيرة الثقافية بالمحافظة"، مبيناً أن "البهادلي كان من الشخوص المعروفة بالكرم والأصالة وحسن الضيافة".  
وأشار المستشار الإعلامي لرئيس مجلس محافظة ميسان، أن "الشعراء الشعبين والأدباء والمثقفين من أبناء ميسان نظموا مسيرة مهيبة لتشييع جنازة الفقيد الراحل الشاعر سعد البهادلي، انطلقت من مستشفى الصدر العام، لتجوب شوارع العمارة"، مشيراُ إلى أن "مراسيم العزاء ستكون في دار الفقيد في قضاء الكحلاء".  
وسعد محمد الحسن من مواليد العمارة 1957 من سكنه قضاء الكحلاء، وهو شيخ عشيرة البهادل السراي، حيث عرف بالكرم والأصالة النخوة، ويتميز بحل جميع القضايا العشائرية , ونال الكثير من شهادات التقدير وتقلد دروع التميز الإبداع , ومثل العراق في عدد من المحافل الشعرية في البلدان العربية، وترأس البهادلي العديد من المؤسسات الأدبية والشعرية وكان سابقا رئيس لاتحاد العام للشعراء الشعبيين في ميسان  .