البصرة / bnn / علي سلمان العقابي

بعد جهود كبيرة بذلها الشيج عباس الفضلي رئيس تجمع عشائر ومكونات البصرة اختير كأفضل شخصية اجتماعية لهذا العام 2016 من قبل تجمع عشائر العراق لدورة الكبير في جمع ابناء البصرة تحت راية واحدة على اختلاف اديانهم ومذاهبهم ليكون اكبر تجمع ضم نخبة من الشيوخ والوجهاء والاكاديمين وشخصيات دينية واجتماعية عملت ولازالت تعمل من اجل توحيد الصف ونبذ العنف ونشر الوعي والسلام بين مكونات المجتمع العراقي الواحد.

وذلك خلال الحفل الذي اقيم برعاية تجمع عشائر العراق صباح السبت في بغداد من الشهر الحالي.

وفي حديث للشيخ الفضلي  ان التكريم هو بمثابة دعم معنوي لكل ابناء التجمع الذين عملوا معي كجسد واحد في جميع المجالات منها لحل النزاعات العشائرية ومنها لمساعدة المحتاجين ومنها لرص الصفوف بوجة الفتن التي عصفت بالبلاد وهذا التكريم شهادة نعتز ونفخر بها بين اخواننا في جميع المحافظات املين ان يقدرنا الله لمزيد من اللحمة والتفاني من اجل عراقنا الحبيب وابنائةُ البررة.

وسيتم تكريم الشيخ الفضلي في حفل رسمي واسع يقام في بغداد بحضور شخصيات سياسية وأجتماعية ومؤسسات إعلامية بعد أنتهاء مراسم شهري محرم وصفر.

ويذكر ان تجمع عشائر ومكونات البصرة اختير كأفضل نموذج للتعايش السلمي في مؤتمر السلام الذي عقد في لبنان مؤخراً  وعُمم للعمل به في جميع الدول العربية المشاركة بالمؤتمر . الذي ضم المسلمين والمسيح والصابئة برعاية اممية دولية.