البصرة / BNN / علي سلمان العقابي

برعاية نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي جرت صباح اليوم الحادي والعشرين من اذار الحالي انتخابات فرع نقابة الصحفيين في البصرة على قاعة المركز الثقافي النفطي .

كما حضرها عدد من اعضاء البرلمان العراقي وممثل محافظ البصرة ومجلس المحافظة . بدء المؤتمر الانتخابي بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء العراق وعزف النشيد الوطني , بعدها القى نقيب الصحفيين العراقيين كلمة رئاسة المؤتمر مشيداً خلالها بدور اللجان التحضيرية في فرع النقابة وبدور رئيس اللجنة التحضيرية الحالية كاظم الزهيري وجلال رزوقي الذين بذلوا جهودهم لتسفر عن هذا المؤتمر الانتخابي واضاف اللامي نتطلع الى انتخابات يضرب بها المثل في بقية المحافظات لان البصرة  دائماً سباقة بصحافتها وفنها وادبها لتكون هي محطتنا الاولى في اجراء انتخابات بقية فروع النقابة,, .

وذكر اللامي خلال كلمتة ان النقابة عمدت لتقديم مشروع قانون يحفظ حقوق الصحفيين من المنحة وقطع الاراضي والتقاعد تحاشياً للوزراء الذين لايقدرون عمل الصحفي والمخاطر التي يتعرض لها.

ووجة اللامي حديثةُ مخاطباً الصحفيين قائلاً : "علينا كصحفيين ان نتحلى بالحيادية والمهنية في نقل الاخبار ومراعاة ظروف البلاد الحالية فان سمعة العراق اهم بكثير من عملنا كصحفيين ".

بعدها دعا اللامي الاعضاء العاملين الراغبين بالترشيح على رئاسة الفرع ونائب الرئيس واعضاء هيئة ادارية.

وبدءت عملية الانتخاب بقراءة اسماء المشمولين بالتصويت من الاعضاء العاملين والبالغ عددهم 105 تغيب منهم 9 ليكون عدد الحاضرين 96 عضو .

وتنافست الاسماء صادق العلي وعباس الفياض وحيدر المنصوري وناظم الجابري على رئاسة الفرع بينما تنافست على منصب النائب ثلاثة هم كل من كاظم الزهيري وسلام الفياض وعامر العيداني. بينما رشح لعضوية الهيئة الادارية كل من ستار المنصوري  وطالب البديري  وهاشم لعيبي وبهاء اسماعيل ورياض عبد الهادي وجلال رزوقي وعلي يوسف وصلاح ثابت وعبد الحسين اليوسف وعبد المنعم الديراوي ومحمد الراصد وهيثم الاحمد.

وبعد انتهاء عملية التصويت دعا رئيس المؤتمر مؤيد اللامي اعضاء النقابات الضيوف واعضاء مجلس المحافظة والبرلمان للاشراف على عملية الفرز التي اسفرت عن فوز عباس فالح الفياض ب(40) صوت ليكون رئيساً للفرع بينما حصل سلام خزعل الفياض على (46) صوت ليكون نائباً للرئيس وحصل علي يوسف القطراني على (51 ) صوت وستار المنصوري على (43) صوت وطالب البديري على (41) مكونيين بذلك الهيئة الادارية المنتخبة.

 

اعلنت نتائج الانتخابات علناً على الحاضرين دون تسجيل اي خرق او اعتراض من الناخبين مسجلين بذلك اروع عملية انتخاب سارت بنزاهة وشفافية قلما نظيرها.