السليمانية / bnn / خاص

 شرعت شركة آسياسيل للاتصالات وبتوجيه مباشر من السيد فاروق مصطفى رسول، رئيس مجلس الإدارة بتنفيذ حملة إغاثة واسعة النطاق لمساعدة النازحين في مدینة الموصل".

تتضمن حملة آسياسيل توزيع مايزيد عن 5000 خمسة آلاف سلة غذائية، إضافة الى الماء الصالح للشرب للعوائل في المناطق المحررة من داعش و العوائل النازحة الذين تأثروا بالوضع الأمني الراهن في الموصل وذلك لمساعدة الأهالي وتسهيل ظروفهم المعيشية.

وقال عبدالله حسن المتحدث الرسمي باسم شركة آسياسيل ان المرحلة الاولى و بعد رحلة  عمل شاقة استمرت18  ساعة متواصلة تكللت بالنجاح وفعلا رسمت البسمة على وجوه النازحين من ابناء الجزء الغربي من مدينة الموصل والذي لازالت المعارك مشتعلة فيه وعلى اشدها وتم توزيع المساعدات في 3 مناطق مختلفة .

و أضاف حسن قائلا هذه هي المرحلة الاولى من 5 مراحل وهناك 4 مراحل اخرى سيتم تنفيذها اسبوعيا وبمختلف مناطق الموصل.

هذا و تفيد وكالات الانباء ان العديد من اهالي الموصل يعانون من نقص المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب والكهرباء في ظل الضروف السيئة غير الصالحة للعيش.

هذا وينفذ المشروع عن طريق منظمة حقوق الإنسان في كوردستان وحسب خطة مدروسة على مراحل لإيصال المعونة الى أكبر عدد ممكن من العوائل في الموصل.

 وقد قامت الشركة في وقت سابق بالعديد من المبادرات الانسانية لشرائح مختلفة من الشعب العراقي وخصوصا للنازحين في مخيمات عدیدة في كوردستان وشمالي العراق وبغداد وتوفير وسائل الإتصالات المتقدمة وتزويد ممثلي المخيمات بالهواتف المحمولة وتوزيع 10,000 خط مجهزة بخدمة الرسائل الاعلامية المجانية، وتوزيع 600 هاتف محمل کل منها بـ 1000 دقيقة مجانية من اجل توفير الاتصال السريع والمجاني بين النازحين مع بعضهم ومع المنظمات الانسانية لغرض تقديم الدعم الانساني العاجل. كما ساهمت الشركة وبالتعاون مع منظمة التنمية المدنية الـ(CDO) في انشاء مركز اتصال مجاني لغرض استقبال مكالمات النازحين واللاجئين السوريین في العراق لغرض تقديم التوجيه والمساعدة القانونية والانسانية والطبية والتنسيق بين اللاجئين السورين والنازحين العراقيين من جهة والمنظمات الدولية والانسانية العاملة في العراق من جهة اخرى.

 

قامت آسياسيل، وبالتعاون مع المنظمة الدولية (REFUNITE) وشركة أيریكسون بتقديم خدمة فريدة من نوعها لتمكین النازحين واللاجئين من البحث من خلال هواتفهم المحمولة عن المفقودين من ذويهم ومن خلال الاتصال المجاني على الرقم (380) او ارسال رسالة نصية مجانية .

و اوضح عبدالله حسن ان هذه المبادرات الانسانية ماهي الا للتعبير عن الالتزام الأخلاقي والإنساني للشركة وجزء يسير من مسؤوليتنا الاجتماعية تجاه هذه الشريحة من شعبنا وان آسياسيل مستمرة في دعمها للمشاريع الانسانية.