البصرة / bnn

استبعد عضو ائتلاف المواطن فرات الشرع حسم الوزارات الأمنية قبل عطلة عيد الأضحى المبارك لما يشهده ملف وزارة الدفاع من خلافات على المرشحين.

وقال الشرع في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان" حسم ملف الوزارات الأمنية مهم جدا لما تشهده البلاد من ظروف أمنية خاصة خلال الفترة الراهنة ولهذا يجب ان يكون لهذا الملف الاولولية في مهام الحكومة الجديدة".
واضاف " اننا نستبعد حسم ملف وزارتي الدفاع والداخلية قبل عطلة عيد الاضحى المبارك لوجود خلافات كبيرة على وزارة الدفاع وطرح اكثر من اسم لهذا المنصب".

وجدد الشرع تاكيده على ان " وزارة الداخلية هي بحسب المفاوضات والاستحقاقات فهي لمنظمة بدر النيابية وان هادي العامري قادر على ادارة هذا الملف لما له من قدرة وخبرة في هذا المجال".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد خلال لقائه رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم امس الاثنين قائلا" اننا نقاشنا مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري امكانية عقد جلسة مجلس نواب قبل عطلة العيد لتقديم اسماء الوزراء الامنيين وهذا يعتمد على تحقيق النصاب واذا تم ذلك من الممكن ان نقدم الوزارات الامنية ".

يذكر ان الاسماء التي تقدم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي للوزراء الامنيين خلال جلسة مجلس النواب الخاصة بإكمال تشكيلة الحكومة، والتي عقدت في الـ{16} من ايلول الجاري، اخفقت في الحصول على ثقة البرلمان.
ولم يتم حتى الآن حسم مرشحين لوزارتي الدفاع والداخلية من قبل الكتل السياسية ، وسط دعوات القادة السياسيين والاوساط الشعبية الى ضرورة الاسراع باختيارهما لخطورة الوضع الذي يمر به البلد.