البصرة /bnn / علي سلمان العقابي 

توافد الآلاف من أبناء البصرة على جامع الإمام علي علية السلام  المعروف بجامع الخطوة في مدينة الزبير شمال البصرة اليوم الثامن والعشرين من صفر الحرام للمشاركة بالعزاء الرسمي الذي يقام سنوياً في الجامع بذكرى وفاة النبي الأكرم محمد صل الله علية واله وسلم . وسط إجراءات أمنيه مشدده شاركت فيها القوات الأمنية في قيادة عمليات البصرة وفصائل الحشد الشعبي و واشرف اللواء الركن قائد عمليات البصرة على الخطة الأمنية التي انتشر على ضوئها المئات من العناصر الأمنية لتامين الطريق المؤدي للجامع , فيما انتشرت مواكب تقديم الخدمة للمعُزين على طول جانبي الطريق لتوفير المأكل والمشرب .

وفي حديث خاص لمراسلنا أفاد مسؤول مكتب الجنوب في اللواء الخامس الخاص بدر الجناح العسكري احد فصائل الحشد الشعبي أبو زهراء المطوري  عن مشاركتهم في الخطة الأمنية  قائلاً.. تأتي مشاركتنا اليوم في مساندة القوات الأمنية التي تؤمن الطريق للزائرين الكرام الذين توافدوا على جامع الخطوة لتقديم التعازي إلى صاحب العصر والزمان عج والإمام علي علية السلام بذكرى وفاة النبي الأعظم محمد صل الله عليه واله وسلم وهي ليست مشاركتنا الأولى فقد قمنا بالمشاركة في الخطة الامنيه التي تضعها قيادة العمليات من اجل الحفاظ على امن الزائرين من عبث العابثين ونعمل معهم لرص الصفوف وتكاتف الجهود من اجل السيطرة على الوضع الأمني في البصرة . وفي نفس السياق ذكر ألمطوري أن اللواء بكافة منتسبيه يعمل على تأمين الحماية إضافة إلى نقل الزوار من الجامع إلى منطقة القطع .

فيما أبدى العديد من الزوار ارتياحهم للخدمات التي تقدمها الجهات الأمنية العاملة في البصرة لتامين الحماية والحفاظ على الأمن أثناء الزيارات , وشكروا القائمين على مواكب الخدمة لما يبذلونه من سخاء في أطعام الوفود المعُزية