البصرة / bnn

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي مساء اليوم عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الأمام الحسين ((ع)) في البصرة .
وأكد االساعدي " أن الخطة الأمنية المعدة لهذه المناسبة قد نفذت بالشكل الصحيح والمرسوم لها من حيث التخطيط والتنفيذ والمتابعة ومعالجة الثغرات الأمنية التي حدثت في مثل هذه الزيارة على مدى الأعوام السابقة , و أن الزائرين قد أدوا مراسيم زيارتهم هذا اليوم بكل سهولة وأنسيابية ودون حدوث أي خرق أمني ويعتبر هذا من الأهداف الرئيسية للخطة .
لافتا الى " أن القوات الأمنية قد أمنت كافة الطرق الرئيسية في البصرة المؤدية الى خطوة الأمام علي ((ع)) في قضاء الزبير .
وأوضح الساعدي " أن تظافر جهود جميع العاملين في الأجهزة الأمنية في البصرة والمتمثلة في قيادة عمليات البصرة وقيادة الشرطة وقيادة قوات حدود المنطقة الرابعة والقوة الجوية والأجهزة الأستخبارية وجهاز الأمن الوطني ومديرية الصحة ومديرية الدفاع المدني وكافة الدوائر الخدمية المشاركة قد ساهمت مساهمة فعالة في أنجاح هذه الخطة .
يذكر أن هذه الخطة والأستعدادات قد تم وضعها مسبقا و بشكل دقيق ومدروس قبل بداية شهر محرم الحرام وقسمت الى عدة أقسام منها الأيام العشرة الأولى من شهر محرم وزيارة يوم الثالث عشر منه ( يوم الدفنه) وزيارة الاربعين .