بغداد/ bnn / اعلام وزارة النقل

بحضور وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي ، اقامت وزارة النقل الخميس ، حفلها المركزي بمناسبة اسبوع النصر وتحرير مدينة الموصل الحدباء،

الحفل حضره وكيلي الوزارة الفني السيد عباس عمران والاداري السيد احمد كريم عبد ايوب وعدد من السادة مدراء العامين في الوزارة وتشكيلاتها بالاضافة الى موظفي الوزارة.

وفي كلمته بالمناسبة عبر الحمامي عن فخره بانتصارات القوات الأمنية قائلا: ان من دواعي الفخر والاعتزاز ان يتحقق ذلك النصر المؤزر على فكر ونهج داعش الظلامي بالتضحيات الكبيرة التي قدمها ابناءنا في القوات الأمنية والحشد الشعبي بالاضافة الى تظافر جهود المؤسسات الحكومية سيما جهد اسطول المسافرين والوفود الذي كان مشاركا منذ اللحظات الاولى لدعم العمليات القتالية والإغاثية لمدينة الموصل.

مشيدا بدور المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف التي كانت الداعم والحافز الاكبر في تحقيق ذلك النصر.

وإضاف الحمامي : ان الدور المقبل للوزارة  سيكون النهوض بمختلف تشكيلاتها في مدينة الموصل بهدف القيام بدورها لخدمة ابناء المحافظة.

وتم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي يجسد الدور الكبير لوزارة النقل عبر حافلات المسافرين والوفود للقيام بعملية دعم المقاتلين ونقل النازحين الى المناطق الامنة.

فيما بين مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود المهندس عبد الله لعيبي طبيعة الدور والواجب الذي أنيطت به الوزارة في اللجنة العليا لإيواء وإغاثة النازحين حتى اصبحت الوزارة محطةَ اشادة الجميع للعمل الانساني والوطني الذي قامت به متحديا المخاطر والمتاعب وما واجهته من متاعب اثناء عملها.

و شهد الحفل إلقاء بعض القصائد الشعرية وتكريم عدد من عوائل شهداء موظفي الوزارة في عمليات القتالية لتحرير محافظة نينوى ومعرضا للصور الفوتوغرافية للعمليات العسكرية اثناء تحرير مدينة الموصل وكذلك جهد الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود اثناء نقلها النازحين.

تأتي الاحتفالية المركزية لوزارة النقل بعد يوم من قيامها بتسيير اكبر قافلة للنصر عبر اسطول حافلاتها في شوارع العاصمة بغداد تعبيرا وابتهاجا لفرحه اسبوع النصر