البصرة / bnn/ علي سلمان العقابي

افتتح مدير البنك المركزي العراقي فرع البصرة قاسم راهي اليوم مصرف اشور المتنقل في خطوه تطبق لاول مره في البصرة 

وفي حديث خاص لمدير البنك المركزي فرع البصرة قائلاً:

"فكرة المصرف المتنقل فكرة حديثة على المجتمع العراقي قام بها مصرف اشور الدولي الذي افتتح اول تجربه لهُ في بغداد , وهذه التجربه الثانية في البصرة وهذا يعتبر شيء مميز لنا في المحافظة وهو ايضاً مميز للخدمات المصرفية لان المستفيد منه هو المواطن حيث سيوفر الوقت والمال للزبون من خلال وجود موظف مختص وصراف الي في السيارة المجهزه والمعده لهذا الغرض وهي ظاهرة حضارية نتمنى ان تتطور في عراقنا وبصرتنا".

اما عن الخدمات المميزه التي يقدمها مصرف اشور الدولي فقد وصف مدير البنك المركزي ان "هذة الميزه ميزت مصرف اشور عن غيرة في تعاملاته المصرفية وخدمة الزبائن ونتمنى ان تُعمم التجربه في بقية المصارف , ومن الناحية الامنية لا اجد عائق فقد تم التنسيق مع الاجهزه الامنية والحصول على الموافقات الاصولية لحماية السيارة والمصرف الالي الموجود فيها".

اما مدير المصرف في البصرة الاستاذ رياض طاهر فقد اوجز حديثهُ بالقول "ان المصرف مجهز بموظفين اثنين يقوم بكافة الاعمال المصرفية من اصدار صكوك وسفاتج وسحب وايداع ", واضاف طاهر "ان العمل سيكون في عموم محافظة البصرة ولاسيما قرب المؤوسسات الخدمية التي تحتاج الى اصدار صكوك مثل دوائر الجوازات والجنسية اضافة الى خدمة الصراف الالي الذي يمنح الزبون فرصة السحب من اي مكان من خلال اقتنائهُ الماستر كارد" ووصف طاهر هذة الخطوة بانها "قفزه نوعية في مصرف اشور الدولي ستقدم خلالها  افضل الخدمات في عالم المصارف للمواطن البصري" على حد قوله .

وعن تعاملات وتسهيلات المصرف اجاب السيد عبد المهدي الموسوي وهو عميل دائم للمصرف وصاحب شركة مقاولات وشركة امنية متحدثاً : ":يقدم المصرف تسهيلات لم اجدها في بقية المصارف فقد تعاملت مع عدد من المصارف الا انني وجدت راحتي هنا فهناك خدمات الصراف الالي وتسهيلات القروض وتسهيلات في التعاملات الرسميه جعلتني زبون دائم لهذا المصرف اضافة الى تعامل الموظفين ومدير المصرف خلال مراجعتنا لهم" .

اما مسؤول العلاقات في المصرف مازن فيصل فقد كشف عن ان المصرف يستطيع القيام "باعمال التحويل داخل وخارج البلاد عن طريق فروع المصرف او الوستن يون او استخدام الماستر كارد الشخصي والصراف الالي واضاف ان التعامل المعمول به هو الدفع بالدينار العراق داخل العراق وبالدولار الامريكي خارج العراق تحسباً لقضايا اقتصادية تدخل بغسيل الاموال فتضر اقتصاد البلد.

اما مسؤول خدمة الزبائن فقد وصف الية التسجيل بانها اسهل مايكون وبدون تعقيدات فقط نحتاج الى المستمسكات الرسميه ومبلغ بسيط يقدر ب 50 الف دينار لفتح الحساب لاي مواطن .

 

ويذكر ان مصرف اشور الدولي ومقره الرئيسي بغداد بادر بهذة الميزه التي تطبق لاول مره في العراق لتقديم افضل الخدمات للمواطن العراقي.